بعد اختياره اللعب للمنتخب المغربي..تهديدات الجماهير تلاحق اللاعب أبو خلال

أمينة مودن

عراقيل وتهديدات، تلك التي واجهت اللاعب زكرياء أبوخلال، بعد قرار اختياره اللعب رسميا للمنتخب الوطني المغربي، بدلاً من ليبيا أو هولندا، واستجابته لدعوة المدرب وحيد حاليلوزيتش، بمعسكر نونبر الخاص بتصفيات كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2022".

وظهر أبو خلال، المحترف في صفوف نادي أزد ألكمار الهولندي في تصريح لقناة "فوكس سبورت"، أمس الخميس، أكد من خلاله تلقيه تهديدا من بعض الجماهير الليبية، والتي كانت تنتظر منه اللعب لمنتخبها، في حملات تم شنها ضده عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اللاعب الذي كان حاضراً رفقة "أسود الأطلس" أمام إفريقيا الوسطى، شدد على أن عشق كرة القدم وحب المنتخب الوطني، دفع البعض من الأنصار إلى تجاوز الحدود وتهديده، ما اضطر معه إلى إغلاق حساباته بشكل مؤقت، بسبب الضغط الكبير الذي لاحقه بالأيام الأخيرة.

وانتقد زكرياء أبو خلال، معامة الأنصار له، بعد أن تحولت الرسائل العادية التي تلقاها إلى شيء سلبي وغير مقبول حسبه، وأصبح الأمر يشغل ضغطا يومياً عليه.

هذا واختار اللاعب الشاب تمثيل المنتخب المغربي بشكل رسمي، بعد إقناعه من طرف ممثلي جامعة الكرة والمدرب وحيد حاليلوزيتش، الذي تابعه أدائه في الدوري الهولندي، كما ساهمت تعديلات "الفيفا" الأخيرة بخصوص قانون الجنسية الرياضية زكرياء أبو خلال على الانضمام إلى النخبة الوطنية، معطياً انطلاقته بتسجيل أول الأهداف بقميص الأسود، بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، أمام إفريقيا الوسطى.

يٌشار، إلى أن المنتخب المغربي حسم خلال الشهرين الأخيرين حضور 4 لاعبين بجنسية مزدوجة ضمن معسكراته، ويتعلق الأمر بكل من أيمن برقوق، سامي ماي، وسليم أملاح، بالإضافة لأبوخلال، وكلهم عناصر كروية شابة سبق لها التدرج في الفئات السنية لمنتخبات هولندا أو بلجيكا.