بعد اختيار "دنور" لاستضافة نهائي الأبطال.. هذه أهم قرارات "الكاف"

أمينة مودن

صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، مساء أمس السبت، على مجموعة من القرارات التي تهم مسابقاتهْ وذلك عقب الاجتماع الذي استضافته كيغالي، بحضور الرئيس باتريس موتسيبي، ومشاركة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

فبعد اختيار مركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء،لاستقبال نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020/2021، صادق "الكاف" على إقامة نهائي كأس الكنفدرالية بشكل رسمي في البنين، علما أن جامعة الكرة كانت قد تقدمت للسنة الثانية تواليا بترشيحها لاستقبال المواجهة الختامية للبطولة، بمركب الأمير مولاي عبد الله.

أما بخصوص مسابقة دوري الأبطال الخاص بكرة القدم للسيدات لعام 2021،  فستكون مصر مستضيفة الدورة الحالية، بعد تأجيل سابق للبطولة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

كما فازت مصر أيضا بتنظيم مسابقة كأس الأمم الإفريقية، لفئة أقل من 20 سنة، والتي ستقام عام 2023.

وبخصوص نسخة كأس الأمم الأفريقية  الخاصة بفئة أقل من 17 سنة، فستُجرى نسخة  2023 بالجزائر، على أن تستضيف الموزمبيق السنة المقبلة فعاليات "الكان" للكرة الشاطئية.

وتم خلال الاجتماع ذاته المصادقة الرسمية على قرارات لجنة الطوارئ، والمتعلقة بتأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم"قطر2022"، والتي كان من المفترض إقامتها في يونيو 2021، إلا أن عدم جاهزية عدد من ملاعب القارة السمراء، سيؤخر انطلاقتها لغاية شتنبر 2021.

من جهته، باتريس موتسيبي، الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدمْ، أعلن عن تبرع مؤسسته بما مجموعه 10 ملايين دولار، بهدف تمويل المشروع الذي تحدث عنه سابقا والذي يهم إنشاء بطولة كرة القدم إفريقية خاصة بالمدارس.