بعد استعادتها من الروس.. اكتشاف أكثر من "450 قبرا" قرب مدينة أوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

أكد المستشار الرئاسي الأوكراني، ميخاييلو بودولياك، اكتشاف أكثر من "450 قبرا"، قرب مدينة إيزيوم الأوكرانية، بعد استعادتها من القوات الروسية مؤخرا.

وكتب بودولياك في تغريدة: "هذا واحد من مواقع دفن جماعية أخرى اكتشفت قرب إيزيوم. على مدى أشهر، هيمن الرعب والعنف والتعذيب وعمليات القتل الجماعية في الأراضي المحتلة"، داعيا مرة جديدة، الأطراف الداعمة لأوكرانيا، إلى إرسال أسلحة، لكي "لا يترك المواطنون وحدهم في مواجهة الشر".

واستعادت أوكرانيا آلاف الكيلومترات المربعة من القوات الروسية، منذ مطلع شتنبر، في إطار هجوم مضاد شنته على جبهات عدة، مسجلة أكبر المكاسب في منطقة خاركيف الحدودية مع روسيا.

وتوجه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أول أمس الأربعاء، إلى مدينة إيزيوم، التي كان عدد سكانها 50 ألف نسمة قبل الغزو الروسي، والتي شهدت معارك طاحنة في الربيع، قبل أن يستولي عليها الجيش الروسي، ليحولها إلى نقطة استراتيجية لإمداداته.

يشار إلى أن أوكرانيا دائما ما تتهم القوات الروسية بارتكاب الكثير من الفظائع في الأراضي التي تحتلها، ولاسيما في مدينة بوتشا في ضاحية كييف، التي انسحبت منها في نهاية مارس، وحيث عثر على جثث مدنيين تمت تصفيتهم، إلا أن روسيا تنفي عنها كل هذه الاتهامات.