بعد اعتذار الكاميرون..اجتماع حاسم لـ"الكاف" حول دوري أبطال إفريقيا

أمينة مودن

تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بشكل مستعجل غدا الخميس، لحسم هوية البلد المستضيف لمرحلة نصف ونهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد اعتذار الكاميرون عن استقبال المباريات، بسبب الوضع الوبائي بالبلاد، وتداعيات انتشار وباء "كورونا".

وحسب "الكاف" فإن الحسم في ملف البلد المستضيف لما تبقى من مباريات دوري الأبطال، سيكون بناء على حصول المرشحين على موافقة حكومية لاستقبال المباريات الثلاث للمسابقة، والتي ستجمع كلاً من الوداد والرجاء، والزمالك والأهلي المصري، بداية بمواجهتين عن المربع الذهبي، ولقاء نهائي فاصل.

الاتحاد المصري لكرة القدم والذي سيكون ممثلا في مسابقة دوري الأبطال بفريقين، تقدم بشكل رسمي بملف ترشحه إلى "الكاف"، بعد حصوله على الدعم الحكومي من وزارة الشباب والرياضة قبل 24 ساعة، لتعويض الكاميرون، التي وجدت مشاكل في احتضان المسابقة القارية، إضافة إلى تونس التي أكد مسؤولون داخل اتحادها تدارسهم للمقترح، في انتظار موافقة حكومية للتقدم لمنافسة مصر.

وكان "الكاف" قد اختار شهر شتنبر المقبل لاستئناف مسابقة دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية الإفريقية التي يستقبلها المغرب، بعد أشهر من التجميد بسبب تداعيات انتشار وباء "كورونا"، مع تغيير نظام مرحلة النصف من مباراة ذهاب وإياب إلى لقاء فاصل، وتجميع ما تبقى من البطولة على أرض دولة واحدة، تفاديا للمشاكل التي يمكن أن تعرقل الرحلات الجوية للأندية، بسبب القيود المفروضة على التنقلات.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وبعد حسم وجهة دوري أبطال إفريقيا، سيحدد التواريخ الرسمية للمباريات الخاصة بالمسابقة، من أجل تقديمها للأندية، للاستعداد الجيد للعودة إلى الواجهة القارية، بعد تحديد موعد استئناف الدوريات المحلية بمصر والمغرب.