بعد الإعلان عن أول حالة إصابة بـ"كورونا" في المغرب.. وزارة التعليم تقدم توجيهاتها لاتخاذ احتياطات صارمة.. ولا "تقديم" للعطلة

أحمد مدياني

عقد مسؤولون في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اجتماعات مطولة، استمرت إلى غاية الساعات الأولى من صباح اليوم، من أجل تدارس التدابير التي يجب اتخاذها، بعد إعلان أول حالة إصابة في المغرب بفيروس "كورونا" المستجد.

في هذا السياق، نفت الوزارة لـ"تيلكيل عربي"، ما تم تداوله من أخبار تزعم أنها ستعقد اليوم الثلاثاء 3 مارس، اجتماعا بمقرها الرئيس بالرباط، لأجل تقديم موعد العطلة المدرسية المقررة  في نهاية الشهر، ابتداء من يوم 5 مارس 2020.

وأوضح مصدر مسؤول من الوزارة، في اتصال مع "تيليكل عربي"، أن مدراء الأكاديميات الجهوية توصلوا عشية يوم أمس الاثنين، بمذكرات للرفع من درجة اليقظة داخل المؤسسات التعليمية، والتواصل بشكل مباشر مع المصالح الصحية المركزية ووزارة التعليم عن أي حالات مشتبه بها.

وشدد المصدر ذاته على أن الوزارة أعطت تعليمات صارمة بتوفير وسائل النظافة والوقاية داخل المؤسسات التعليمية، والحرص على استعمالها، كما تواصلت مع المسؤولين في المناطق القروية والجبلية، قصد تزويد المؤسسات التعليمية التي لا تتوفر على قنوات الربط بالماء، بصهاريج منه، والتأكد من ملئها بما يفي بالحاجيات اليومية.

وأضاف مصدر "تيليكيل عربي" أن الحصص الدراسية الصباحية، لليوم الثلاثاء، خصصت للجوانب التحسيسية، وتمت الاستعانة بالمطويات التي أصدرتها والوصلات الإشهارية التي أصدرتها وزارة الصحة، وتتضمن طرق الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.