بعد البطولة..جامعة الكرة تؤكد تعليق التداريب الجماعية للأندية!

أمينة مودن

 

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،ـ اليوم الإثنين، مواصلة تعليق منافسات البطولة الوطنية، بسبب تفشي وباء ‘‘كورونا‘‘ في المغرب، وباقي دول العالم، مع التشديد أيضاً على توقف التداريب الجماعية للفرق أيضاً.

جامعة الكرة أوضحت، في بلاغ لها، أن التداريب الجماعية لجميع الأندية الوطنية، بكل فئاتها، سيتم توقيفها إلى إشعار آخر، لتنضاف أيضاً إلى اللقاءات الودية وباقي الأنشطة الكروية، بما فيها المنافسات المحلية عبر بطولة القسم الأول والثاني، وباقي أقسام الهواة.

وشدد الجهاز الكروي المحلي، على ضرورة الالتزام باتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية، إضافة إلى الإجراءات التحسيسية الموصى بها من طرف السلطات المختصة لأجل التصدي لفيروس كورونا المستجد، والذي وصلت عدد الإصابات به في المغرب إلى 29.

وكان من المرتقب أن تعقد الجامعة الملكية لكرة القدم، والعصبة الاحترافية للعبة، إضافة إلى اللجان الطبية، اليوم لقاءً بمركز المعمورة، للتداول بخصوص التدابير المرتقبة للتصدي من انتشار الفيروس، قبل أن يتم تأجيله إلى تاريخ لاحق، إلى حين متابعة ردود الفعل، الصادرة من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بخصوص البطولات القارية، وكذا إقامة نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "كاميرون 2020".

يشار إلى أن البطولات الكروية تم توقيفها في العالم منذ أسبوع تقريبا، في انتظار التداول بخصوص الخطط المقبلة من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ‘‘ويفا‘‘، وباقي الاتحادات المشرفة على الكرة في القارات، من بينها ‘‘الكاف‘‘ والاتحاد الاسيوي، الذي يُسير المنافسات بمنطقة عرفت انتشار الوباء وتطوره.