بعد "السوبر" الإسباني بالمغرب.. السعودية تعرض 180 مليون أورو لاستقبال المسابقة بأراضيها

صفاء بنعوشي

مفاجأة جديدة تلك التي كشفت عنها صحيفة "ماركا" الإسبانية، بخصوص إمكانية نقل 6 نسخ من مباريات "السوبر" الإسباني إلى المملكة العربية السعودية، بعد العرض الضخم الذي قدمه المسؤولون عن الكرة للاتحاد الإسباني للعبة.

وحسب المصدر ذاته، فإن اجتماعاً حاسما، الاثنين المقبل، على هامش عمومية الاتحاد الإسباني لكرة القدم، سيكشف عن آخر مستجدات إقامة 6 نسخ من "السوبر" بالسعودية، انطلاقاً من يناير 2020، خصوصاً وأن المسابقة سجلت تغييرات عديدة، بتحويلها من لقاء واحد ومشاركين فقط (بطل كأس ملك إسبانيا، بطل "الليغا")، إلى 4 مشاركين، يتنافسون فيما بينهم على اللقب المحلي، الذي أقيم لأول مرة خارج إسبانيا السنة الماضية بالمغرب، وتحديداً بملعب طنجة الكبير بين برشلونة وإشبيلية.

الصحيفة أوضحت، بأن المبلغ المطروح حالياً أمام إتحاد إسبانيا لكرة القدم، هو 30 مليون أورو عن إقامة كل نسخة بالسعودية، أي ما مجموعه 180 مليون أورو للنسخ الستة المرتقب إقامتها بالبلد، حيث لازالت المفاوضات بين الطرفين مفتوحة لحدود الآن، قبل الحسم رسمياً في وجهة المسابقة في اجتماع الاثنين.

وكان لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أعلن عن النظام الجديد لـ "السوبر" قبل شهرين تقريباً، حيث سيشارك كل من صاحبي المركز الأول والثاني بـ "الليغا"، إضافة إلى الفريقين المؤهلين إلى مباراة كأس ملك إسبانيا، حيث سيبدأ تطبيق النظام الجديد بداية من الموسم الرياضي الجاري، بعد الموافقة عليه سابقا من طرف جميع المسؤولين داخل الاتحاد. يشار، إلى أن اتحاد إسبانيا لكرة القدم، قد اتفق سابقاً على نقل مباريات "السوبر" إلى دول أخرى، بالنظر إلى المداخيل الهامة التي سيتم جنيها، وأيضاً تقريب الأندية من شريحة كبيرة من الجماهير في جميع بقاع العالم.