بعد الطاقم التقني..لاعبو الرجاء يصوتون بـ‘‘نعم‘‘ لخفض أجورهم بسبب الجائحة

أمينة مودن

 

نقل محسن متولي، عميد فريق الرجاء الرياضي للإدارة، موافقة اللاعبين المبدئية على خفض الأجور والمنح بالفترة المقبلة، بعد توقف جزء كبير من مداخيل النادي، بسبب فيروس ‘‘كورونا‘‘، وتجميد الأنشطة الكروية بالمملكة منذ منتصف مارس الماضي.

وحسب مصدر رجاوي جيد الإطلاع، فإن العناصر الكروية وافقت على تطبيق خفض الأجور، لكن دون الدخول في التفاصيل التي تتعلق بالنسب المطبقة، عكس أفراد الطاقم التقني الذين أعلنوا قبل يومين رسمياً موافقتهم على التوصل فقط بـ%50 من رواتبهم.

المصدر ذاته، أوضح بأن الإدارة سيجتمع بالفترة المقبلة رفقة ممثلين عن اللاعبين من بينهم العميد وإثنين من العناصر الكروية، للتداول بشأن المقترحات، التي تهم خفض الأجور، بداية من شهر ماي الجاري.

وكلفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لجنة خاصة يترأسها سعيد الناصيري، الذي يشغل أيضا مهمة رئاسة العصبة الاحترافية لكرة القدم، وعدد من المسؤولين عن الحسابات، بالإضافة إلى ممثلين عن اتحاد اللاعبين المحترفين و ودادية المدربين، بدأت مهمتهم بالتواصل مع المعنيين بالأمر وجمع وجهات نظرهم.

هذا وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘الفيفا‘‘، قد أعطى الضوء الأخضر للأندية من أجل التفاوض بخصوص خفض الأجور، لكنه شدد على ضرورة التوافق بين الأطراف المعنية، وتحديد نسبة معقولة، مع تقديم مبررات على الضرر المالي الذي تسببت فيه الجائحة للفرق.

يشار، إلى أن مستقبل البطولة الوطنية، مرتبط بالوضع الوبائي للمملكة، حيث تنتظر جامعة الكرة الكلمة الأخيرة من الجهات الحكومية ممثلة في وزارة الصحة والداخلية، للحسم في إمكانية استئناف الدوري بالاشهر المقبلة، أو إلغائه نهائيا.