بعد المعرض الدولي للفلاحة.. وزير الفلاحة مصاب بـ"كورونا"

محمد فرنان

أعلن محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، قبل قليل، عن إصابة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بـ"كورونا".

وكتب في تدوينة له، "كل متمنيات الشفاء والعافية للاخ السي محمد الصديقي وزير الفلاحة جراء الأزمة الصحية التي الزمته الفراش -كوفيد 19، أتمنى له عودة سريعة إن شاء الله لمتابعة الملفات الهامة التي يضطلع بها القطاع الذي يشرف عليه".

وأفاد مصدر موثوق، لـ"تيلكيل عربي"، أن عدد من مخالطي الوزير فيهم أعراض التعب، وصعوبة الكلام، مما يُرجح إصابتهم بفيروس "كورونا".

في هذا الصدد، تواصل "تيلكيل عربي"، مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بجهة مكناس فاس، للسؤال حول وجود بؤرة لـ"كورونا" بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، في وقت سابق.

وأوضح المندوب للصحة بمكناس، رشيد تكروت، في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، يوم السبت الماضي، أن "الحالة الوحيدة المسجلة في النقطة الصحية بالمعرض هي لمصور صحفي، وتم إجراء اختبار كوفيد للمخالطين، ولم يتم تسجيل أي حالة وسطهم".

وأضاف المندوب، أن "الفندق الذي كان يقيم فيه الصحفي المصاب، وجدنا إصابة سيدة تعمل في الفندق، وصحفية مخالطة، تعمل في نفس موقع الصحفي، ولا توجد أي بؤرة في معرض مكناس".