بعد الهزيمة الودية الأولى.. المنتخب المغربي ينهي استعداداته لـ"كان2019" بهزيمة أمام زامبيا

مدرب المنتخب المغربي هرفي رونار
صفاء بنعوشي

بعد هزيمته أمام غامبيا، سقط المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الأحد، ودياً أمام منتخب زامبيا بحصة ثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة التي أقيمت على أرضية ملعب مراكش الكبير، في إطار الاستعدادات للنسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي ستنطلق بداية من 21 يونيو الجاري.

ثلاثية المنتخب الزامبي سجلها كل من موابي موسوندا، في أسرع هدف سجل ضد مرمى الأسود (د1)، ثم كينغس كانكوا (د44)، وإينوك مويبي (د74).

في حين ثنائية أسود الأطلس، سجلها حكيم  زياش، المحترف في صفوف أياكس أمستردام (د24) و (د55)، من نقطة الجزاء.

الناخب الوطني وفي مباراة اليوم، دخل بتشكيلة أساسية بقيادة مهدي بنعطية، العميد والمحترف بصفوف الدحيل القطري، ومنح، هجومياً، الفرصة ليوسف النصيري، لاعب ليغانيس، مع الاحتفاظ بباقي الأسماء الأساسية، في حين الـ45 دقيقة الثانية سجلت دخول كل من امبارك بوصوفة وأيضا اللاعب يوسف أيت بناصر منذ الدقيقة الأولى بدلاً من كريم الأحمدي وأيضاَ سفيان بوفال.

وتعد مباراة اليوم الأخيرة للمجموعة، قبل مواصلة الاستعدادات في مدينة مراكش، بإجراء معسكر مغلق لـ3 أيام، بعد الأول الذي أقيم في مركز المعمورة بسلا، قبل أسبوعين تقريبا، على أن تتوجه المجموعة صوب مصر في 18 يونيو الجاري.

يشار إلى أن قرعة دور المجموعات قد وضعت رفاق العميد مهدي بنعطية في مواجهة ثلاثية قوية أمام كل من ناميبيا، ثم منتخب الكوت ديفوار، ولقاء أمام ناميبيا.