بعد جدل البرمجة..جامعة الكرة تخرج بقرارات جديدة وتوحد مواعيد مباريات الجولة 29

المختار عماري

بث المكتب المديري التابع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في ساعات متأخرة من، أمس الجمعة، في مجموعة من الملفات العالقة، أبرزها الخاصة ببرمجة مباريات الأسبوع 29 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم القدم.

وبعد اجتماع بحضور جميع ممثلي أندية القسم الوطني الأول، يترأسه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تقرر تغيير برمجة الأسبوع 29، وتوحيد موعد اللقاءات في تاريخ 4 يونيو، مع إقامة مؤجل الوداد وأولمبيك خريبكة، في نفس اليوم.

عبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة الاحترافية لكرة القدم، قدم عرضاً بخصوص برمجة آخر جولتين من البطولة الوطنية الاحترافية، وأيضاً الاكراهات التي تمت مواجهتها، بسبب التزامات الأندية بالمسابقات القارية، وما تخلف عنه من تراكم مباريات، ليتم تقديم موعد الأسبوع ما قبل الأخير من المنافسات.

وبخصوص الجولة 30 والأخيرة، فقد تم الاتفاق على أن برمجتها ستكون يناءً على النتائج الأخيرة، وفي حال تأجل الحسم في اللقب ومغادري قسم الأضواء، سيتم تعديلها لتتماشى ومبدأ تكافئ الفرص، وقد يتم توحيد مواعيدها أيضاً.

يشار، إلى أن أندية عديدة وجهت مراسلاتها سابقا إلى جامعة الكرة للاحتجاج على البرمجة، على رأسها الرجاء الرياضي، الذي هدد بالانسحاب من البطولة، وأولمبيك خريبكة الذي طالب بإجراء المؤجلات قبل برمجة أي لقاء آخر، في حين المسؤولون عن فريق طنجة بدورهم اشتكوا تقسيم موعد المباريات إلى 3 أيام، وشددوا على ضرورة توحيدها مع باقي المنافسين على بطاقة العبور لمسابقة كأس "الكاف".