بعد جدل الديربي الودي بالإمارات..الرجاء يصدر بلاغا لتوضيح موقفه

صفاء بنعوشي

أصدر نادي الرجاء الرياضي، مساء اليوم الثلاثاء، بلاغاً رسميا لتأكيد موافقة رئيسه جواد الزيات، على إقامة مباراة ديربي ودية أمام الغريم الوداد، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد لقاء سابق مع أعضاء مجلس أبوظبي الرياضي.

وأوضح بلاغ للنادي الأخر، أن الرئيس جواد الزيات، كان حاضراً رفقة ممثلين عن الغريم الوداد الرياضي، ورئيس جامعة الكرة المغربية، فوزي لقجع، خلال توقيع اتفاقية شراكة بين الإتحادين الكرويين ومجلس أبو ظبي الرياضي، قبل خمسة تقريباً، وذلك على هامش حضورهم لنهائي كأس الأمم الآسيوية.

وأضاف البلاغ، إلى أن إدارة الرجاء الرياضي وافقت مبدئياً على الفكرة، في انتظار الاتفاق على العائدات المالية للمباراة، وأيضاً الشق اللوجيستيكي الخاص باللقاء الكروي الاستعراضي.

في المقابل، اعترف الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، بأن العقد التي تم تقديمه من طرف مجلس أبو ظبي الرياضي والإتحاد الإماراتي للعبة، لا يتوفر على معطيات مالية دقيقة.

وكشف رئيس النادي البيضاوي، عشية اليوم الثلاثاء، على هامش برنامج إذاعي، مستجدات جديدة عن اللقاء قائلاً: " لم أوقع على العقد الخاص بمباراة الديربي الودية بالإمارات شهر مارس المقبل، والسبب بسيط لأن الشروط المالية للقاء الاستعراضي غامضة، ونحن ننتظر رداً من اللجنة المنظمة حول مطالبنا".

واعتبر الزيات، بأن أجندة النسور الخضر المضغوطة بالمباريات المحلية والعربية والقارية، تبقى عائقاً أساسيا للتنقل إلى الإمارات العربية دون معرفة استفادة النادي المادية المضبوطة، وفقط لخوض لقاء استعراضي.

ولازال الرجاء الرياضي ينتظر رداً رسمياً من المسؤولين عن الكرة بالإمارات، بخصوص ما سيجنيه الفريق من إقامة مباراة الديربي خارج المغرب، رغم إعلان الاتفاق قبل 5 أيام من طرف مجلس أبو ظبي الرياضي والإتحاد الإماراتي للعبة، بحضور فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة، ورئيس الوداد الرياضي، سعيد الناصيري.

يشار، إلى أن الاتفاقية المغربية- الإماراتية، حملت أيضاَ إحياء كأس الصداقة المغربي الإماراتي، بين المتوج ببطل الدوري المغربي وبطل الخليج بالإمارات، بعد تنظيم نسختين سابقتين، إضافة إلى تبادل الخبرات الرياضية والتجارب الاحترافية وتعزيز فرص الشراكة بمجالات التحكيم والإعلام والتسويق والطب الرياضي.