بعد حادث ملعب "تيزرت".. العثور على جثة ستيني جرفته السيول

تيل كيل عربي

عثر صباح اليوم الاثنين، على جثة شخص اعتبر مفقودا، بعد السيول التي اجتاحت ملعب كرة قدم أقيم في مجرى الوادي بدوار "تيزرت" بإغرم بإقليم تارودانت.

وقد أودت السيول بحياة سبعة أشخاص، من بينهم شاب في السابعة عشرة من العمر، بينما تم إنقاذ شخص آخر أصيب بجروح، وتواصل البحث عن الشخص الذي اعتبر مفقودا إلى غاية يومه الاثنين.

وأفاد مصدر من جمعية تيزرت للتنمية والتضامن في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، أن جثة الفقيد البالغ من العمر أكثر من ستين عاما، عثر عليها بمنطقة بدوار "أفرني".

وأشار إلى أنه تم العثور على الجثة بمساعدة أحد ساكنة المنطقة، بعد ستة أيام من الفاجعة التي تسببت فيها السيول.

وهرعت السلطات إلى حيث عثر على الفقيد، علما أن فرق الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، واصلت جهودها من أجل البحث عن الشخص المفقود أو مفقودين محتملين.

وحسب السلطات المحلية لإقليم تارودانت فقد تم العثور على الجثة على مستوى واد تلات، دوار افرني.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم العثور على جثة الشخص المفقود على مستوى دوار افرني الذي يبعد عن مكان الحادث بـ20 كلم، وذلك في إطار الأبحاث التي باشرتها السلطات من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ورجال وأعوان السلطة ومنتخبين والمجتمع المدني، منذ يوم الأربعاء 28 غشت 2019.

وأضافت السلطات المحلية للإقليم أنه سيتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي بأكادير لإجراء التشريح الطبي للتأكد من هويتها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يشار إلى أنه أعلن بعد الحادث عن فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث لتحديد المسؤوليات.