بعد رحيل غاريدو.. الدولي المغربي السفري يقدم استقالته من الرجاء

السفري
صفاء بنعوشي

في خطوة مفاجئة، تقدم الدولي المغربي يوسف السفري، مساء أمس الاثنين، باستقالته من مهمة مدرب مساعد بفريق الرجاء الرياضي، بعد أسبوع تقريباً من رحيل الإسباني خوان كارلوس غاريدو من القلعة الخضراء.

السفري قرر الانسحاب من منصبه مساعداً للوافد الجديد باتريس كارتيرون أيضاً لظروف عائلية، في انتظار التأشير على استقالته من طرف المكتب المسير للرجاء الرياضي، خلال اجتماع اليوم.

وسيكون أمام المسؤولين الرجاويين البحث عن مدرب مساعد للفرنسي كارتيرون، الذي قاد الرجاء في أول مشاركة بدور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كأس الكاف"، أمام حسنية أكادير، الأحد الماضي، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي.

مصدر رجاوي قال، لـ"تيل كيل عربي"، إن استقالة السفري ليس لها علاقة برحيل الإسباني غاريدو واختيار كارتيرون خليفة له، بل الأمر متعلق بظروف عائلية خاصة للدولي المغربي السابق.

وشدد المصدر ذاته على أن الرجاء غير مستعد للتخلي عن واحد من جنود الخفاء، الذين ساهموا  بالتتويج الأخير للمجموعة بكأس "الكاف"، في نسخة 2018، حيث من المرتقب طرح بدائل أمام السفري لدراستها، قبل الحسم في الإقالة بقبولها أو رفضها.

تجدر الإشارة إلى أن النسور الخضر مقبلون على استحقاقات كروية بارزة، أولها إياب ربع نهائي البطولة العربية أمام الساحلي التونسي، ثم مباراة "السوبر" أمام الترجي، إضافة إلى المنافسة على بطاقة العبور إلى دور ما بعد المجموعات للبطولة القارية.