بعد سحب قرعة البطولة بنظام معلوماتي..العصبة الاحترافية تنتظر التوصل بتواريخ الموسم كاملة

أمينة مودن

تتأهب العصبة الاحترافية لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري، للكشف عن تواريخ مباريات الموسم الجديد 2020/2021، وذلك بعد سحب قرعة الدوري بنظام معلوماتي جديد، قدم البرنامج الكامل للمواجهات المحلية، سواء تعلق الأمر بالقسم الأول أو الثاني.

خالد لمغيفري، الكاتب العام للعصبة الاحترافية لكرة القدم، وخلال مراسيم سحب القرعة، مساء أمس الأحد، أوضح بأن الشركة الأجنبية التي تم التعاقد معها للإشراف على البرمجة، وإنهاء سلسلة الاحتجاجات التي رافقت مباريات الموسم الرياضي الأخير بشكل خاص، ستقدم خلال قادم الأيام،ـ جدولاً لجميع مباريات الموسم وتاريخها وأيضا موعد الانطلاقة، بعد الاعتماد على نظام إجراء مباراتين في الأسبوع الواحد إلى 3.

هذا وأشار المسؤول ذاته خلال تدخله، إلى أن الشركة ستعتمد أيضا مواقيت انطلاق موحدة خلال دورة، مقسمة لفترتين مسائيتين، على أن يتم خوض مباريات زوالا في حال إجراء 3 جولات في ذات الأسبوع بدلا من إثنين.

كما سيتم اللجوء إلى اللاعبين الشباب من طرف الأندية، تفادياً لأي تأجيل قد يعرقل سير البرنامج السنوي للمباريات المحلية، التي ستنطلق بداية من 4 دجنبر المقبل، حسب توجيهات جامعة الكرة، خلال اجتماعها الأخير بالمكتب المُديري، والذي تم خلاله المُصادقة على مجموعة من التغييرات، تجنبا للوقوع في مشاكل مشابهة للموسم الرياضي الفارط.

تجدر الإشارة، إلى أن الأندية المحلية ستكون ممنوعة من المشاركة الخارجية المُزدوجة، وذلك في إطار القرارات التي تم اتخاذها لاحترام البرمجة السنوية، والتي تم الاعتماد عليها لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد أن كانت اللجنة المكلفة تقدم أسبوعيا برنامجها، بسبب التزامات الفرق الخارجية، وكثرة المؤجلات.