بعد قرار استئناف البطولة..العصبة الاحترافية تنهي ملف برمجة مباريات البطولة

أمينة مودن

حسمت لجنة البرمجة التي تشتغل تحت إشراف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في البرنامج الكامل الخاص باستكمال منافسات الموسم الكروي الجاري، وذلك بعد أزيد من أسبوعين من الاشتغال على مقترحات استئناف البطولة، والتي ستنطلق بتصفية المؤجلات العالقة.

العصبة الاحترافية التي أوكلت لها مهام العمل على برنامج الموسم الكروي، الذي ستعود عجلته إلى الدوران في 24 يوليوز الجاري، وحسب مصدر مطلع، أخذت بعين الاعتبار خلال اشتغالها على البرنامج، التطورات الجديدة بخصوص المشاركات القارية للرباعي، الرجاء الرياضي، الوداد، حسنية أكادير ثم النهضة، بعد كشف "الكاف" عن تاريخ استئناف كل من دوري أبطال إفريقيا، ثم كأس الكونفدرالية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الكشف عن البرنامج كاملاً للأندية يستلزم انتظار بداية الأسبوع المقبل، للحسم في بعض الملفات العالقة من بنيها مصير مباراة الرجاء الرياضي والدفاع الجديدي، الذي يوجد بين يدي لجنة التأديب، ومن تم عرضه على رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، الذي أكد بعد قرار استئناف الموسم الكروي، متابعته لملف البرمجة بشكل مباشر.

هذا وحددت الجامعة الملكية لكرة القدم، فترة ما بين 24 يوليوز و 8 غشت، موعداً لتصفية مؤجلات الأندية، ماعدا فريق سريع واد زم الذي خاض 21 مباراة قبل تجميد منافسات الدوري بسبب انتشار وباء"كورونا"، وبعدها ستنطلق مرحلة استكمال البطولة لمدة شهر، في الفترة ما بين 12 غشت و13 شتنبر المقبل.

يٌشار إلى أن الأندية الوطنية قد دخلت المرحلة الثانية الخاصة بالاستعدادات، ببرمجة حصص تدريبية جماعية، بعد 10 أيام اكتفت خلالها بإقامة حصص لمجموعات لا تتعدى 5 لاعبين، وفقا للبروتوكول الصحي الذي تم تعميمه على الأندية بعد قرار إكمال الموسم.