بعد قرعة ‘‘الشان‘‘..هذه تواريخ مباريات أسود البطولة بكأس إفريقيا

أمينة مودن

قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، رسمياً تواريخ مباريات المنتخب المغربي المحلي، بمسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين ‘‘شان 2020‘‘، والتي ستنطلق في الفترة ما بين 4 و25 أبريل المقبل، بالكاميرون.

وانتظر ‘‘الكاف‘‘ أزيد من أسبوعين بعد قرعة البطولة والتي كشفت عن خصوم جميع المنتخبات الـ 16 المشاركة بكأس إفريقيا للمحليين، لتقديم البرنامج الكامل والمحدد لكل طرف.

‘‘أسود البطولة‘‘ بقيادة المدرب الحسين عموتة، سيخوضون أول اختبار رسمي أمام منتخب الطوغو يوم 6 أبريل، ليعودوا لمواجهة رواندا في ثان جولة من دور مجموعات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، في 10 من الشهر ذاته، ثم لقاء ثالث وأخير أمام منتخب أوغندا، وهي المباريات التي ستقام بين ملعبي مدينتي دوالا وياووندي، بعد أن وضعت القرعة المجموعة في ثالث مجموعة.

وأنهى الحسين عموتة، مدرب المحليين الملف الخاص بفترة الاستعدادات قبل انطلاق البطولة الكروية، وينتظر التأشير عليه من طرف جامعة الكرة، قبل بدأ الاستعدادات بداية من 16 مارس المقبل، موعد توقف البطولة الاحترافية.

وتم برمجة رحلة المحليين صوب الكاميرون ما بين 30 و31 مارس المقبل، بعد أن شدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مراسلة لجامعة الكرة، أن جميع البعثات يجب أن تصل للبلد المستضيف قبل 3 أيام على الموعد الرسمي لانطلاق التظاهرة الكروية، تمهيداً للزيارات الخاصة للمشاركين من طرف المسؤولين، وتنظيم الشق الإعلامي الخاص بتجهيز الصور الرسمية لكل منتخب على حذى، والندوات الصحفية..

أما اللائحة الخاصة بالمدعوين للمشاركة بكأس إفريقيا للاعبين المحليين، فسينتظر الحسين عموتة، إلى حين بداية مارس المقبل لتقديم قائمة موسعة، وتقليصها تدريجيا، خصوصا وأن عددا من الأسماء الأساسية التي شاركت بمرحلة التصفيات تٌعاني شبح الإصابات، أبرزهم أشرف داري من صفوف الوداد، ومحمود بنحليب، لاعب الرجاء الذي انتهى موسمه، وآخرين.

يشار، إلى أن المنتخب المغربي، كان آخر من توج بلقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين، في نسخته الأخيرة 2018، والتي أقيمت في المغرب اضطرارا، بدلا من كينيا التي فشلت في تجهيز ملاعبها، بالوقت المحدد.