بعد قمة الوداد.. الفتح يفتح النار على التحكيم بشكاية رسمية

من مبارة الوداد والفتح (تـ: ر,تنيوني)
صفاء بنعوشي

أعلن الفتح الرياضي أنه تقدم شكاية لى اللجنة المركزية للتحكيم التابعة لجامعة الكرة، بعد المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، برسم الأسبوع 18 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، والتي أقيمت بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأوضح النادي، مساء اليوم الأحد، في بلاغ  له، أن الثلاثي التحكيمي بقيادة الداكي الرداد، لم يكن موفقاً في اتخاذ لقرارات الصحيحة خلال أربع مناسبات، من بينها واحدة حرمت الفتح من هدف، وأيضا من ركلة جزاء في الدقيقة 35 و55، بعد تدخل خشن من طرف يحيى جبران، ضد اللاعب زكرياء أزود، بمربع العمليات.

وشكك النادي الرباطي، في مشروعية ركلة الجزاء التي تم منحها لصالح "الأحمر والأبيض"، والتي منحت الزوار نقاط المباراة الثلاثة.

وختم الفتح الرباطي بلاغه  بتأكيده أن الثلاثي التحكيمي الذي أدار مباراة اليوم، سبق توقيفه من طرف مديرية التحكيم التابعة لجامعة الكرة، خلال مباراة سابقة بالدوري المحلي أمام حسنية أكادير قي 10 دجنبر 2017.

وكان وليد الركراكي، مدرب الفتح، قد رفض بعد نهاية المباراة التعليق على القرارات التحكيمية، بعد التوجيهات التي أعطاها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل 4 أيام خلال لقاء جمع الجسم التحكيمي وممثلين عن الأندية ومدربين، مشدداً على الابتعاد عن التبريرات، وفي حال تبين لأي طرف تضرره من الأخطاء، اللجوء إلى الطرق القانونية.