بعد قيادته نهضة بركان للتتويج بكأس العرش..الجعواني مدربا لـ‘‘الماص‘‘

صفاء بنعوشي

من منصة التتويجات المحلية والقارية مع فريق نهضة بركان، عاد الإطار الوطني، منير الجعواني، إلى منافسات القسم الوطني الثاني، بعد توصله إلى اتفاق مع إدارة المغرب الفاسي، لتولي قيادة المجموعة خلفا للمدرب المقال من منصبه، سمير يعيش.

الجعواني الذي فاز مع نهضة بركان قبل سنة بلقب كأس العرش، ووصل مع الفريق إلى نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيبدأ مهمته الرسمية مع "الماص"، اليوم الخميس، رفقة مدربه المساعد عادل السراج، الذي رافقه في تجربته الأخيرة.

وكان "الماص" قد حدد العودة إلى القسم الوطني الأول ضمن أهدافه ببداية الموسم الجاري، إلا أن التعادلين الأخيرين للمجموعة أمام تقدم المنافسين، قد جرت إقالة يعيش من مهامه، واختيار الجعواني، مدربا جديداً.

الإطار الوطني سيفتتح مهمته الجديدة، الأحد المقبل، بمباراة أمام الاتحاد البيضاوي "الطاس"، آخر المتوجين بالكأس الفضية، في واحدة من أبرز مباريات الأسبوع 11 من منافسات القسم الوطني الثاني.

وسبق للجعواني أن كان أول مدرب يغادر القسم الوطني الأول، قبل بداية منافسات الدوري المحلي، لتتوالى "حمى الإعفاءات" ويصل عدد المغادرين بعد قرار نهضة بركان إنهاء الارتباط معه، إلى ستة مدربين، فتعددت الأسباب بين النتائج السلبية، وتراجع الأداء والفرجة.