بعد مباراة موريتانيا..هذه مستجدات المنتخب المغربي واستعداداته لمواجهة بوروندي

صفاء بنعوشي

سافر، مساء أمس السبت، لاعبو المنتخب الوطني المغربي صوب العاصمة البوروندية، تأهبا لمباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2021.

وتم تخصيص طائرة خاصة لنقل بعثة "أسود الأطلس" من مطار سلا  صوب العاصمة بوجمبورا، لمواصلة الاستعداد لثاني ظهور بالتصفيات بعد مباراة موريتانيا، وهذه المرة خارج الديار.

وسيكتفي وحيد خاليلوزيتش بـ3 حصص تدريبية ببروندي؛ واحدة منها مخصصة فقط لإزالة العياء، وأخرى رسمية على أرضية الملعب المستضيف للقاء الكروي، الثلاثاء المقبل.

وحسب مصادر جامعية جيدة الإطلاع، فإن مشاركة المنتخب الوطني المغربي الأولى بالتصفيات لم تكن بقدر تطلعات الجهاز المحلي للعبة، الذي قرر رئيسه، فوزي لقجع، زيارة البعثة للمرة الثانية في مقر إقامتها، للحديث عن الصورة التي ظهر بها "الأسود" أمام منتخب موريتانيا، وأيضا التأكيد على ضرورة البحث عن نتيجة تعوض المجموعة خسارة نقاط المباراة الكاملة، والاكتفاء بنقطة واحدة، بعد التعادل.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قد قرر برمجة مباراتين من التصفيات الخاصة بنهائيات كأس أمم إفريقيا في 10 أيام، من أجل المرور إلى التصفيات القارية الخاصة بكأس العالم "قطر 2022"، وهو ما جر انتقادات عديدة على المسؤولين، من طرف المنتخبات التي ستكون مطالبة بالتنقل بين القارة السمراء، في وقت قصير، في رحلات طويلة تتجاوز الـ12 ساعة.

جدير بالذكر أن المباراة الأولى لخصوم المغرب بتصفيات "الكان"، قد وضعت منتخب إفريقيا الوسطى في الصدارة بثلاث نقاط بعد فوزه على بوروندي، متبوعا بالمغرب وموريتانيا بنقطة لكل واحد منهما.