بعد متابعة الكأس العربية.. حاليلوزيتش يقدم لائحة "الكان" في هذا التاريخ

أمينة مودن

حدد وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، يوم الخميس المقبل، موعدا لتقديم قائمته النهائية، لمنافسات كأس أمم إفريقيا، التي تستقبلها الأراضي الكاميرونية في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

وظل وحيد حاليلوزيتش، وفياً إلى عادة إقامة لقاء صحفي سيستضيفه مركز محمد السادس، للكشف عن الأسماء النهائية التي اختارها للمشاركة بكأس أمم إفريقيا، الذي لم يتم الحسم بعد في مدى إمكانية إقامته في الموعد المحدد من عدمه.

مدرب المنتخب الوطني المغربي، استغل الفترة الماضية، لمتابعة عدد من اللاعبين الذين شاركوا مع الدريف بمسابقة كأس العرب للمنتخبات، ضمنهم لاعبو البطولة الوطنية وأيضاً محترفو الدوريات العربية.

كما كان للمدرب وقفة على وضع مجموعة من اللاعبين المصابين، ضمنهم يوسف النصيري، ادم ماسينا، وأيمن برقوق، قبل الحسم في تواجدهم بقائمته النهائية لكأس أمم إفريقيا.

وسبق لحاليلوزيتش الخروج بتصريحات إعلامية لوكالة الأنباء الفرنسية، لكشف الصعوبات التي يواجهها مجموعة من اللاعبين المحترفين، والتضييق الذي تمارسه الأندية الأوروبية.

كما شدد المدرب، على أن أي لاعب لن يحضر إلى معسكر كأس أمم إفريقيا لأي من الأسباب السالفة الذكر، لن تكون له مكانة رفقة الأسود خلال قادم المواعيد الكروية المقبلة.

جدير ذكره، أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يحسم خلال اليومين المقبلين بشكل نهائي في ملف تأجيل "الكان"، أو الإبقاء على تاريخه، بعد الضغوط الكبيرة التي تمارسها أندية أوروبا، لتفادي غياب محترفيها من اللاعبين الأفارقة لفترة طويلة عن المنافسات.