بعد نكسة "الكان".. حكيمي يتفاعل مع الإقصاء

صفاء بنعوشي

انضم الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى قائمة اللاعبين الذين اختاروا الخروج عن صمتهم، رغم إقصاء الأسود المفاجئ من  النسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، وتحديدا من دور ثمن النهائي.

حكيمي شارك مع الجماهير مجموعة من الصور التي توثق مشاركته مع أسود الأطلس بالبطولة القارية، عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، مرفقة بتدوينة تؤكد حسرته على الإقصاء، لكنه اعتبر أن المغرب مطالب بالاستفادة من أخطائه مستقبلا، وخلال نسخ مقبلة من التظاهرة القارية.

وأضاف لاعب فريق بورسيا دورتموند: "علينا أن نتعلم من أخطائنا، ونعود بشكل أقوى مستقبلا. شكراً جزيلا للجماهير الوفية على مساندتها المطلقة".

تدوينة حكيمي انضافت إلى كل من تلك التي نشرها العميد مهدي بنعطية، وأيضا المدرب هيرفي رونار، ومساعده باتريس كارتيرون،  فيما اختار البعض التزام الصمت وعدم التعليق لحدود رابع يوم بعد الإقصاء، على ما وقع في لقاء البنين، الذي كان آخر ظهور للمجموعة بـ"الكان".

وتنتظر الجماهير ومعها أيضا النخبة الوطنية، بداية من الأسبوع الجاري، قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص مستقبل المدرب الفرنسي هيرفي رونار، الذي أخفق في نسختين من "الكان"، خلال سنة 2017 أو 2019، في قيادة الأسود نحو الأدوار المتقدمة التي تضمن المنافسة على اللقب.