بعد نهائي عصبة الأبطال أمام الوداد.. "الكاف" يصدر عقوبة جديدة في حق الترجي

صفاء بنعوشي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الأحد، رسمياً توصله بمراسلة من "الكاف"، تؤكد معاقبة نادي الترجي الرياضي التونسي، بعد ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد الرياضي، وهي المباراة التي أقيمت في ملعب الأمير مولاي عبد الله، بقيادة الحكم المصري جهاد جريشة.

وحسب اتحاد تونس لكرة القدم، فإن عقوبة الترجي، هي غرامة مالية محددة في 15 ألف دولار، صادرة عن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بسبب استعمال الجماهير للشهب الاصطناعية وتوجيه مقذوفات صوب أرضية الملعب المستضيف للنهائي القاري.

وشدد  المصدر ذاته على أن نادي الترجي التونسي والاتحاد سيطعنان في قرار التغريم الصادر من  "الكاف"، وسيتم تحويل الطعن إلى محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"، رفقة الملف الموضوع بين أيديها، بخصوص رفض المجموعة إعادة المباراة أمام الوداد الرياضي، في ملعب محايد.

وكانت "الطاس" قد كشفت، قبل أسبوع، توصلها بدفوعات من الوداد الرياضي، الذي يطالب بحقه في التتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية دون إعادة مباراة إياب النهائي، مشددا على ضرورة توصله أيضاَ بالمنحة المخصصة في هذا السياق من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف".

وحسب المصدر ذاته، فإن نادي الترجي الرياضي التونسي، بدوره أيضاَ يطالب باللقب القاري الذي تم منحه له في لقاء الإياب مع الاحتفاظ بالميداليات التي سلمها رئيس "الكاف" آنذاك للاعبين، وصرف منحة التتويج القاري.

أما عن الموعد النهائي لإصدار الحكم من طرف "الطاس"، فقد شدد بلاغ لمحكمة التحكيم الدولية، على أن 31 يوليوز الجاري سيكون أقصى أجل، للحسم في القضية التي أثارت جدلًا كبيرا في دواليب "الكاف".

يشار إلى أن واقعة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين "الأحمر والأبيض" والترجي الرياضي التونسي، تعود إلى 31 ماي الماضي، حين توقفت القمة القارية لأزيد من ساعة، بسبب تشبث ممثل الكرة المغربية بضرورة الاعتماد على تقنية فيديو الحكم المساعد، قبل أن يتم اكتشاف وجود عطل بها، وتعطى تعليمات للحكم غاساما من طرف المسؤولين عن "الكاف"، بتتويج الترجي.