بالفيديو.. رونار يعترف: أخطأت في حق حكيم زياش

صفاء بنعوشي

اعترف هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بخطأ إبعاد حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام، عن مجموعة من مباريات الأسود قبل سنتين تقريباً، بسبب سوء تفاهم.

رونار، وفي أمسية رياضية على قناة "RMC"، مساء أمس الاثنين، وبحضور والدته قال: "زياش لم يرتكب أي خطأ ولم يكن سيئاً معي. سوء التفاهم الذي وقع بيننا هو أننا لم نتحدث عند إبعاده عن مباراة الرأس الأخضر، وبعدها انتهى المعسكر وكل منا ذهب إلى حاله، لقد ظل هادئاً رغم أنني لم أستدعه بعدها".

وشدد المتحدث ذاته على أن مبادرة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالسفر إلى أمستردام وحل المشكل كانت إيجابية جداً، لذا وافق عليها بدون تردد، ليحتاج حسب تعبيره لـ3 دقائق لإنهاء سوء الفهم.

رونار أوضح بأن لقاءه مع زياش الأول بعد سوء التفاهم الذي حصل كان جيداً جداً، ونقل خلاله اللاعب رغبته في العودة وارتباطه الكبير بالمنتخب المغربي، عكس ما قيل حول الموضوع من رفضه اللعب مجدداً لـ"أسود الأطلس".

وعرج المتحدث ذاته على الحديث عن ترسانته الأساسية داخل صفوف المنتخب المغربي، مشدداً على أنه يملك أسماء بمستوى كبير كنبيل درار، العائد بقوة رفقة "ّفنربخشه" التركي بعد غياب عن المنافسات بالشق الأمر للموسم الرياضي.

الفرصة كانت سانحة أيضاً لـ"الثعلب" الذي تحدث عن العمل الكبير الذي قام به أيوب الكعبي، لاعب نهضة بركان السابق، معلقاً: "لقد انطلق من الدوري المحلي، تطور أداؤه بشكل واضح اليوم، وهو الآن يحترف بالدوري الصيني كواحد من اللاعبين الأساسيين بقائمتي".

ووجه رونار رسالة غير مباشرة للاعب رشيد العليوي، الذي استدعاه في لقاء مالاوي والأرجنتين الأخيرين بعد غياب طويل عن لوائح الأسود، مشيداً بأدائه وعودته القوية للملاعب، حيث من المرتقب من أن يكون ضمن الأسماء الأساسية، بنهائيات كأس أمم إفريقيا.