بعد 7 أشهر من الجدل..جامعة الكرة تحسم في مصير مباراة الرجاء والدفاع الجديدي

أمينة مودن

بعد 7 أشهر من الجدل..جامعة الكرة تحسم في مصير مباراة الرجاء والدفاع الجديدي

حسمت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، رسمياً في ملف مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، بعد اعتذار الأخير عن خوض المباراة التي تندرج لحساب الجولة 9 من البطولة الوطنية الاحترافية، بسبب التزاماته بالمسابقات الخارجية.

وحسب اللجنة التأديبية التي توصلت بملف القضية قبل 7 أشهر، فقد تقرر إعادة المباراة بين الطرفين، بعد دراسة الدفوعات التي تقدم بها الرجاء الرياضي، لتبرير غيابه عن المباراة، رغم برمجتها من طرف العصبة الاحترافية لكرة القدم، وحضور الخصم إلى ملعب العبدي في التاريخ والتوقيق المشار إليه بالبرمجة.

وأشار بلاغ للجنة التأديبية إلى أن برمجة مباراة النسور والجديدي لم تراع فيه المدة المنصوص عليه بالنسبة للأندية التي لديها التزامات خارجيةـ وحددها القانون في 3 أيام، علما أن المجموعة كانت مرتبطة بمسابقة كأس محمد السادس، وأيضا عصبة الابطال الإفريقية.

وفيما يتعلق بعقوبة المدرب جمال السلامي، فقد تم تأييد قرار لجنة الأخلاقيات، والقاضي بتوقيفه لـ4 مباريات من بينها إثنين موقوفة التنفيذ وتغريمه مبلغ 30 ألف درهم، بسبب مكالمة مسربة تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتضمن عبارات تنتقد تصرفات غير قانونية لبعض أجهزة كرة القدم.

أما بخصوص مباراة شباب الريف الحسيمي وفريق المغرب الفاسي، بالنسبة للقسم الوطني القانوني، فبدورها تم تأييد الحكم الابتدائي بخصوصها، بخسارة الفريق السحيمي للمباراة وإلغاء الأهداف المسجلة من طرفه، وتثبيث نتيجة التعادل.