بقاء عموتة في قطر.. مصدر من الجامعة يكشف لـ"تيلكيل عربي" خلفيات خطوته

أمينة مودن

تفاعلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، مع الأخبار المتداولة بشأن توصل الحسين عموتة، مدرب المنتخب الرديف، لاتفاق نهائي لتدريب أحد أندية الدوري القطري، بعد نهاية تجربة المغرب بالكأس العربية للمنتخبات.

وأوضح مصدر بالجهاز الكروي المغربي لـ"تيكيل عربي"، أن بقاء الحسين عموتة في قطر حسب المعلومات المؤكدة، كان لأسباب شخصية، وبموافقة مباشرة لفوزي لقجع رئيس جامعة الكرة.

وشدد المصدر ذاته، على أن "عموتة لم يفتح موضوع إمكانية رحيله مع جامعة الكرة، عكس ما تم تداوله خلال الـ48 ساعة الأخيرة، كما أن المدرب سيعود إلى المغرب قريباً".

وتسبب بقاء الحسين عموتة في قطر، بعد إقصاء المغرب من ربع نهائي مسابقة الكأس العربية أمام الجزائر، بجدل كبير حيث تضاربت التقارير بشأن السبب الرئيسي الذي دفعه للتخلف عن رحلة العودة.

اقرأ أيضاً: لحضور المباريات من الملعب.. شروط صارمة من"الكاف" للجماهير

في حين، كشفت تقارير أخرى أن "الإطار الوطني أراد اغتنام الفرصة، لمناقشة مجموعة من العروض التي توصل بها حديثاً، والحسم فيها".

ويقود عموتة اليوم فريق نجوم العرب، في مباراة ودية استعراضية على أرضية ملعب الثمامة المونديالي، بحضور مجموعة من اللاعبين السابقين، وأيضاً رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، وذلك على هامش فعاليات كأس العرب.

يشار، إلى أن قطر تستضيف غداً السبت اخر مباريات الكأس العربية، بداية بمواجهة بين منتخب قطر ومصر لتحديد صاحب المركز الثالث، ثم النهائي بين منتخب تونس والجزائر بملعب البيت.