بقائمة 23  لاعباً وحصتين بموريتانيا..هذه آخر مستجدات المنتخب المغربي قبل تصفيات "كان 2022"

أمينة مودن

 

اكتفى وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بقائمة 23 لاعباً، تحسبا لملاقاة منتخب موريتانيا، لحساب الجولة 5 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم"كاميرون 2022"، بعد تعذر التحاق كل من نبيل درار وبديله أشرف لزعر بتجمع الأسود.

ويأتي غياب درار بسبب رفض ناديه بروج التأشير على لحاقه بالتجمع الإعدادي، ثم لزعر الذي وجد مشاكل لمغادرة إنجلترا بسبب التوجيهات الصارمة المتخذة، بسبب الوضع الوبائي.

وتوجهت بعثة المنتخب المغربي، صباح اليوم الأربعاء، صوب العاصمة الموريتانية نواكشوط،  على أن يبرمج طاقم المنتخب المغربي أول حصة تدريبية مساء، إضافة إلى واحدة أخيرة على أرضية الملعب المستضيف للمواجهة، كما تنص لوائح "الكاف".

وأعلن طبيب المنتخب المغربي سلبية التحاليل التي خضع لها اللاعبون للكشف عن فيروس "كورونا"، قبل رحلة موريتانيا، مشددا في تصريحه للموقع الرسمي لجامعة الكرة أن الحالة الصحية للاعبين جيدة، بعد وصول كل من سفيان أمرابط وادم ماسينا، بإصابات خفيفة.

هذا وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، السماح بحضور الجماهير بعدد من مباريات الجولة 5 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، ضمنها مواجهة المغرب وموريتانيا، حيث سيكون بإمكان دخول 900 مشجع، حسب الجهاز الافريقي للعبة.

أما في المغرب، لازالت السلطات المحلية تواصل إغلاق الملاعب في وجه الجماهير، بسبب الوضع الوبائي ومخاوف انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.