بلهندة أول الغائبين عن معسكر المنتخب المغربي بأكتوبر

صفاء بنعوشي

تلقى فريق غلطة سراي، الأحد، ضربة موجعة بتحديد موعد غياب لاعبه المغربي يونس بلهندة، الذي خضع قبل يوم إلى عملية جراحية بالفك، بعد الكسر المزدوج الذي تعرض له في مباراة الجولة الخامسة من منافسات الدوري التركي الممتاز.

الطبيب المشرف على عملية لاعب "الأسود" بلهندة، أكد في تصريحات نقلتها صحيفة  "90min" في نسختها التركية، أن اللاعب بحاجة إلى فترة قد تصل إلى الشهر والنصف، ويكون أول الغائبين عن تجمع المنتخب الوطني المغربي المقبل، الذي سيقام شهر أكتوبر المقبل، في إطار الاستعدادات للاستحقاقات الرسمية التي تنطلق في نونبر.

وأضاف المصدر ذاته أن غلطة سراي لن يكون بإمكانه الاعتماد على يونس بلهندة في المباراة القارية الافتتاحية، لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي وضعت ممثل مدينة إسطنبول في مواجهة أمام كلوب بروج البلجيكي، في ملعب "جان برايدال".

وتعود إصابة الدولي المغربي بكسر مزدوج بالفك، إلى مساء أول أمس الجمعة، وتحديداً  في الدقائق الأخيرة من مباراة غلطة أمام قاسم باشا، حيث تم إخضاع بلهندة للفحوصات بعد نهاية اللقاء الكروي، وتقرر إجراء عملية جراحية مستعجلة في اليوم الموالي.

وسيكون بلهندة للمرة الثانية توالياً غائباً عن تجمعات المنتخب الوطني المغربي، تحت إشراف المدرب وحيد خليلوزيتش، إذ سبق تعذر مشاركته بمباراتي بوركينا فاسو والنيجر الوديتين للداعي ذاته.