بلهندة يستجيب لضغوطات غلطة سراي وإتحاد جدة رفع سلاح "الإغراءات"

صفاء بنعوشي

رفض نادي غلطة سراي التركي تسريح الدولي المغربي يونس بلهندة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد العرض الذي قدمه نادي إتحاد جدة السعودي، للاستفادة من خدماته.

صحيفة " aslan" قالت ، اليوم الخميس، إن مسؤولي النادي التركي وجدوا أنفسهم بين عرض مغري من السعودية، ورغبة المدرب فاتح تيريم، الذي رفض قطعاً مناقشة رحيل لاعبه خلال الفترة المقبلة.

وأكد المصدر ذاته، أن فاتح تيريم شرح موقفه مفصلاً للاعب المنتخب الوطني المغربي، حول ضرورة بقاءه في غلطة سراي التي تراهن على لقب محلي جديد، كما تضع بلهندة ضمن الأسماء الأساسية خلال الاستحقاقات الكروية القادمة.

الصحيفة أشارت إلى أن المدرب أخبر يونس بلهندة بأن لا مانع لديه في رحيله الصيف المقبل، حيث سيكون أمام النادي وقت كاف للبحث عن إسم جديد لتعزيز كثيبة واحد من أبرز أندية إسطنبول.

أما إتحاد جدة السعودي الذي قدم عرضاً وصل إلى 9 ملايين أورو، واستعان بخدمات وكيل الأعمال الشهير ويليام دافيلا، فمستعد للرفع من القيمة المالية للصفقة، حسب الصحافة السعودية، أو اقتناص موافقة مبدئية على العرض وتأخير لحاق بلهندة إلى غاية نهاية الموسم الجاري.
واختار مجموعة من اللاعبين الأساسيين في ترسانة هيرفي رونار، تغيير وجهاتهم منذ فتح باب الانتقالات على رأسهم المهاجم خالد بوطيب، الذي حط الرحال بالزمالك المصري، ثم امبارك بوصوفة، الذي طرد العطالة التي دامت لأشهر ووقع بكشوفات نادي الشباب السعودي، وأخيرا مروان داكوستا الذي سيخوض أول تجربة عربية في مشواره الكروي مع اتحاد جدة.