بمشاركة الرجاء وآسفي.. هذه مستجدات كأس محمد السادس

صفاء بنعوشي

توجه الإتحاد العربي لكرة القدم، بمراسلة إلى الثنائي الرجاء وأولمبيك أسفي، تؤكد فتح باب تقييد لاعبين جدد بلوائح مسابقة البطولة العربية التي تحمل نسختها الحالية إسم الملك محمد السادس، وسيقام نهائيها في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسيمكن للفريقين تقديم قائمة نهائية بـ 33 إسما كرويا، في حال تعزيز النسور الخضر والقرش المسفيوي، ترسانتهما البشرية بأسماء جديدة، مع ضرورة إحترام ‘‘كوطة‘‘ خمس لاعبين أجانب باللائحة، لتتفرق المقاعد المتبقية على العناصر المحلية.

وجائت خطوة الجهاز الكروي المشرف على المسابقة قبل أسبوع تقريبا من فتح باب الإنتقالات الشتوية بأبرز البطولات العربية
والخاصة بشمال إفريقيا، إذ أن جامعة الكرة اختارت موعد الـ20 من دجنبر الجاري، لإنطلاق ‘‘الميركاتو‘‘ بشكل رسمي.

هذا ولازال الرجاء الرياضي ينتظر التعرف على خصمه بربع النهائي، في إنتظار إقامة إياب ثمن النهائي بين الفريق الجزائري مولودية الجزائر، والقوة الجوية من العراق، بعد العبور إلى هذا الدور عقب تجاوز الغريم التقليدي الوداد.

أما أولمبيك أسفي، الذي أزاح الترجي الرياضي التونسي من المسابقة، سيقابل إتحاد جدة السعودي، في مباراة ذهابها يقام خارجاً، ويستفيد القرش المسفيوي من الإستضافة بالإياب، على أرضه وأمام جماهيره.

يشار، إلى أن ممثلي الكرة المغربية بالبطولة العربية، سيعودان للمنافسة في الرابع من يناير 2020، على أن تقام أولى المواجهات الإثنين المقبل، بداية باللقاء الافتتاحي بين الشباب السعودي والشرطة العراقية.