بنشرقي يقود الزمالك للتتويج بلقب "السوبر" الإفريقي على حساب الترجي

أمينة مودن

توج فريق الزمالك المصري، مساء اليوم الجمعة، بلقب السوبر الإفريقي، بعد فوزه أمام الترجي الرياضي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي استضافها ملعب "الغرافة"، بالعاصمة القطرية الدوحة.

الفريق المصري، بطل كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في نسخته الأخيرة، كان سباقاً لهز الشباك عن طريق يوسف إبراهيم أوباما، في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف المغربي أشرف بنشرقي ثاني وثالث  الأهداف، لصالح الزمالك في الدقيقة 58، والدقيقة 94.

هدف الترجي التونسي الوحيد في المباراة سجله اللاعب عبد الرؤوف بن غيث، في الدقيقة  54.

وتمكن  الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك المصري، من التتويج للسنة الثانية تواليا بلقب السوبر، كانت السابقة رفقة الرجاء الرياضي، قبل أن يعود هذه السنة ودائما من الدوحة وعلى حساب الترجي التونسي، لرفع اللقب الإفريقي الثاني.

وبالرغم من أن مباراة السوبر الإفريقي لم تجر إلا بعد مفاوضات ماراتونية قادها المسؤولون بـ"الكاف" وفريق الزمالك المصري، لإقناع الأخير بخوضها في قطر، إلا أن المجموعة تمكنت من حسم اللقب الذي غاب عن النادي منذ سنة 2003.

يشار إلى أن الزمالك والترجي التونسي سيعودان للمنافسات الإفريقية، عبر بوابة ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بعد أن وضعتهما القرعة وجها لوجه.