بنعطية أول المتفاعلين مع رحيل رونار: كنا نستحق الأفضل

صفاء بنعوشي

في أول تفاعل علني، وجه مهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني المغربي رسالة إلى المدرب هيرفي رونار،  بعد نهاية تجربته رسميا مع "أسود الأطلس"، بتقديم استقالته عقب حوالي أسبوعين من نكسة كأس أمم إفريقيا، بالإقصاء من مرحلة ثمن النهائي.

واختار بنعطية حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، لتقديم الشكر لرونار قائلا: "ببساطة أريد أن أشكرك على هذه السنوات الثلاث، لم يكن كل شيء سهلاً خلال هذه الفترة، لكننا حققنا بعض أهدافنا".

وشدد المتحدث ذاته على أن المنتخب الوطني المغربي كان يستحق الأفضل خلال عهد رونار،  كما أنه كان قادرا على فعل أمور عديدة حسب قول المحترف في صفوف نادي الدحيل القطري.

صمام أمان دفاع المنتخب الوطني المغربي أشار إلى أنه سيحتفظ بالذكريات الإيجابية في عهد هيرفي رونار، باعتباره رجلا وشخصا قدم الكثير للمجموعة.

وعاد "الكابيتانو" إلى التأكيد على أن علاقة الطرفين تتجاوز المستطيل الأخضر، متمنيا حظا موفقا للمدرب الفرنسي خلال مشواره المهني مستقبلا.

واختار هيرفي رونار الإعلان عن استقالته الرسمية من تدريب المغرب عبر حسابه الرسمي على "الانستغرام" و"الفايسبوك"، أمس الأحد، موجها الشكر لكل من ساعده وسانده خلال تجربته بالمملكة التي تجاوزت الثلاث سنوات، حيث لقي منشوره إعجاب وتفاعل العديد من الأسماء الكروية، قبل أن يخرج بنعطية للعلن ليقول كلمته بخصوص الناخب الوطني السابق.

يشار إلى أن هيرفي رونار كشف بأن استقالته من تدريب المنتخب ليست حديثة، وأن القرار يعود إلى فترة سبقت النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت في مصر، وسجلت لأول مرة مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16.