بنعطية : الوداد والرجاء ساهما في تطوير الكرة الوطنية والمنتخب المغربي ينقصه رونالدو !

صفاء بنعوشي

أكد الدولي المغربي مهدي بنعطية، المحترف بصفوف الدحيل القطري، أن الكرة المحلية تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بعد العودة القوية للأندية المغربية للمشاركة بالمسابقات القارية البارزة والتتويج بها.

بنعطية وفي حوار مطول مع قناة "الكأس"، أوضح : " تابعت عن كثب الإنجازات الأخيرة للأندية، أرى بأن الكرة المحلية تتطور بشكل كبير، والثنائي الوداد والرجاء يعدان مثالاً للجدية والعمل المتواصل، كما أنهما يضمان لاعبين يحضرون باستمرار إلى معسكرات المنتخب". قائد أسود الأطلس عرج على الإنجاز الأخير للرجاء في الدوحة، وتمكنه من التتويج بلقب "السوبر" الإفريقي، واحد من المسابقات الهامة بالقارة السمراء، مشدداً بأنها نتيجة جيدة لعمل كبير يقوم به النادي، الذي مثل أيضاً المغرب بكأس "الكاف"، وتوج بها في أواخر 2018.

أما عن غيابه عن متابعة اللقاء، من مدرجات ملعب الغرافة، علق المتحدث ذاته: " كانت لدي رغبة كبيرة في الحضور، إلا أن التزاماتي المهنية وبرنامجي التدريبي، حالا دون ذلك، سعيد جداً لما حققوه وعليه مواصلة السير على نفس المنحى وتحقيق المزيد من الألقاب القارية ". وعودة إلى المنتخب الوطني الوطني، وفترة مونديال روسيا، التي عصفت بالمجموعة خارج المسابقة منذ الدور الأول، شدد بنعطية بأنه كان سوء حظ، كما أن الهزيمة الأولى حسبه أمام إيران بعثرت الأوراق، وساهمت في إقصاء غير مستحق لـ "أسود الأطلس".

واعتبر المدافع السابق ليوفنتوس، أن المغرب ظهر بوجه مشرف بالمونديال، رغم هزيمتين أمام البرتغال وإيران، ثم تعادل أمام منتخب إسبانيا. وبخصوص غياب مهاجمين في المستوى ورأس حربة داخل تشكيلة المنتخب ومدى تأثيرها على النتائج، رد المتحدث ذاته: " غير متفق تماماً، لدينا لاعبون بمستوى جيد وكبير بالخط الأمامي، لكن بطبيعة الحال ليس لدينا رونالدو، اللاعب الذي يمكنه قبل الموازين والخارق ".

يٌشار، إلى أن بنعطية عاد مجدداً لعرين الأسود في الظهور الأخير للمجموعة بالجولة السادسة والأخيرة من تصفيات "كان 2019" وودية الأرجنتين، وهي المشاركة الأولى له مع المجموعة بعد رحيله عن يوفنتوس واحترافه بالخليج.