بنعطية بالقائمة المختصرة لأفضل لاعب إفريقي ورونار في منافسة قوية مع مدرب السنغال

صفاء بنعوشي

تمكن الدولي المغربي، مهدي بنعطية، المحترف بصفوف يوفنتوس، من ضمان مكانة بالقائمة المقلصة لـ 10 لاعبين سينافسون على جائزة أفضل لاعب إفريقية لسنة 2018، والتي كشف عنها الإتحاد الإفريقي للعبة، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي.

بنعطية تمكن من العبور إلى القائمة المختصرة التي تضم أبرز نجوم القارة السمراء، على رأسهم المصري محمد صلاح، المحترف بفريق ليفربول، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، إضافة إلى السنغالي ساديو ماني، من صفوف ليفربول، ونجم الأرسنال والغابون بيير أوباميانغ، ولاعب ماميلودي صان داونز الجنوب الإفريقي، دينيس أونيانغو، والتونسي أنيس بدري، نجم الترجي الرياضي، وأليكس إيوبي من صفوف الأرسنال أيضاً.

في حين، فشل الرباعي أيوب الكعبي، وحكيم زياش، وإسماعيل الحداد، ومحمود بنحليب من العبور إلى القائمة المختصرة التي ستنافس على جائزة أفضل لاعب إفريقي، وسيتم الكشف عن المتوج بها يوم 9 يناير المقبل، بالعاصمة السنغالية دكار.

أما عن القائمة المقلصة، للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي واعد، فقد ضمت 3 أسماء على رأسهم المغربي أشرف حكيمي، لاعب بورسيا دورتموند، ثم فرانك كيسي، الإسم الشاب في صفوف أس ميلان، وويلفريد نيديد، نجم الليستر سيتي.

هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بدوره وصل إلى المرحلة النهائية لجائزة أفضل لاعب بإفريقيا لسنة 2018، رفقة الثنائي أليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، ومعين الشعباني، مدرب الترجي الرياضي التونسي. أما عن فئة أفضل فريق أو منتخب للسنة، فضمت الثلاثي مدغشقر، وموريتانيا، ثم أوغندا، حيث غابت التمثيلية المغربية عن القائمة المرشحة.