بنعطية خارج القائمة الثلاثية لجائزة أفضل لاعب إفريقي

صفاء بنعوشي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم الثلاثاء، عن القائمة الثلاثية النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2018، والتي سجلت تواجد كل من المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، ثم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

وفشل عميد المنتخب الوطني المغربي، المهدي بنعطية، والمحترف بصفوف يوفنتوس من الوصول إلى المرحلة الأخيرة لجائزة أفضل لاعب بالقارة السمراء للسنة الماضية، بعد أن تواجد بالقائمة المقلصة لـ10 لاعبين، في المرحلة الثانية من المنافسة على جائزة الأفضل.

وأزاح الثلاثي الذي وصل لأخر مرحلة قبل الكشف عن المتوج بالجائزة من طريقه كلاً من الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، ولاعب ماميلودي صان داونز الجنوب الإفريقي، دينيس أونيانغو، والتونسي أنيس بدري، نجم الترجي الرياضي، وأليكس إيوبي من صفوف الأرسنال.

أما عن القائمة المقلصة، للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي واعد، فقد ضمت 3 أسماء على رأسهم المغربي أشرف حكيمي، لاعب بورسيا دورتموند، ثم فرانك كيسي، الإسم الشاب في صفوف أس ميلان، وويلفريد نيديد، نجم الليستر سيتي.

هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بدوره وصل إلى المرحلة النهائية لجائزة أفضل مدرب بإفريقيا لسنة 2018، رفقة الثنائي أليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، ومعين الشعباني، مدرب الترجي الرياضي التونسي.

 أما عن فئة أفضل فريق أو منتخب للسنة، فضمت الثلاثي مدغشقر، موريتانيا، وأوغندا، حيث غابت التمثيلية المغربية عن القائمة المرشحة.

يٌشار إلى أن الكشف عن المتوجين بجوائز الإتحاد الإفريقي للعبة، سيقام في حفل تستقبله العاصمة السنغالية دكار، في الثامن من شهر يناير الجاري، وبحضور أبرز الوجوه الرياضية بالقارة السمراء.