بنعطية يصنف المغرب خارج دائرة المنافسين على لقب "كان 2019"

صفاء بنعوشي

استبعد الدولي المغربي مهدي بنعطية، المحترف بصفوف الدحيل القطري، المنتخب الوطني في دائرة المنافسين على لقب النسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي ستقام في مصر بداية من 21 يونيو المقبل وإلى غاية 19 يوليوز.

بنعطية الذي فتح قبله مجدداً لشبكة "بي ان سبورت" القطرية، قال إنه يضع كلاً من السنغال، والجزائر، ضمن أبرز المرشحين للتتويج باللقب القاري، بالنظر إلى اعتبارات عديدة.

وأضاف المتحدث ذاته: "نحن أيضاً لدينا مجموعة جيداً، هذا لا يعني بأننا لن ندافع عن حظوظنا بالمسابقة.. لدينا طموحات بالتأكيد، وفي مصر سنقدم كل شيء رفقة باقي الزملاء، للتقدم بالكأس".

هذا واعتبر مهدي بنعطية، المدافع السابق في صفوف يوفنتوس، بأن المنتخب المصري بدوره يملك حظوظ وافرة لتحقيق اللقب، بسبب استفادته من عامل الاستضافة والدعم الجماهيري طيلة نهائيات المسابقة، وتوفره أيضا على نجم من طينة محمد صلاح، المتوج قبل 48 ساعة بجائزة هداف "البريمير ليغ" مع ليفربول مناصفة مع كل من ساديو ماني، وبيير أوباميانغ.

أما عن القرعة التي وضعت المغرب في مواجهة أمام الكوت ديفوار، ثم ناميبيا، ومنتخب جنوب إفريقيا، فقد اعترف صمام دفاع الأسود بصعوبتها، لكنه شدد أن الأسود قادرين على تجاوزها، كما أن ردهم سيكون بالمستطيل الأخضر.

يشار إلى أن المدرب هيرفي رونار بدوره كان حريصاً على إبعاد الضغط عن اللاعبين في حوارات عديدة، بعد أن قال إن المغرب خارج أيضاَ قائمة المتنافسين على اللقب، رغم أن جامعة الكرة تضع اللقب القاري ضمن أهداف المشاركة المغربية بـ "كان".