بنعطية يكشف كواليس مستودع ملابس يوفنتوس بعد إلتحاق رونالدو

صفاء بنعوشي

 

كشف الدولي المغربي، مهدي بنعطية، لأول مرة كواليس مستودع ملابس فريقه السابق يوفنتوس، بعد إلتحاق كريستيانو رونالدو بالمجموعة، وذلك خلال السبعة أشهر التي جمعت اللاعبان معا بقميص نادي ‘‘السيدة العجوز‘‘.

عميد المنتخب الوطني المغربي المعتزل اللعب دوليا، خص صحيفة ‘‘توتو سبورت‘‘ بحوار مطول، تحدث خلاله عن ‘‘الأشياء المبهرة‘‘التي أظهرها عميد منتخب البرتغال، منذ توقيعه بكشوفات النادي، قادما من ريال مدريد، صيف 2018.

وأوضح بنعطية، بأن رونالدو مهووس بالتداريب، وملتزم ببرنامج إعداد بدني خاص جدا، ونظام غذائي صارم أيضا، ما يجعل منه لاعبا مثاليا حتى في سن الـ34 سنة.

الدولي المغربي شدد على أن إلتحاق ‘‘الدون‘‘ بصفوف يوفنتوس يعد ربحا كبيرا للاعبين وخصوصا الشباب منهم، لأنهم محظوظون بمتابعة واحد من النماذج الاستثنائية في كرة القدم، فهو يدفع الجميع إلى العمل المتواصل، وتقديم الأفضل، ويعد مدربا بمستودعات الملابس.

ولعل أبرز الأشياء التي يرى مهدي بنعطية، أن عددا من نجوم الكرة يفتقدونها عكس رونالدو، هي طريقة الحديث مع باقي اللاعبين، بالأوقات العصيبة، خصوصا عندما يكون الفريق بحاجة ماسة إلى تحقيق الفوز، أو تجاوز مراحل مهمة، بعدد من المسابقات، معلقا: ‘‘ لقد جمع بين شخصية القائد والتواضع، وهو شيء قلما نتابعه في الملاعب‘‘.

وزاد لاعب الدحيل القطري قائلا: ‘‘ كان قليل الثرثرة، لكن كلامه يصل إلينا جميعا، يستمع للجميع، التحق وهو متحمس لمساعدة يوفنتوس والعمل سويا لتحقيق دوري أبطال أوروبا، تواجده أعطى ثقة كبيرة للعناصر الكروية، للجماهير أيضا..إنه رجل توج بكل شيء في عالم المستديرة‘‘.

مهدي بنعطية الذي تربطه علاقة صداقة مع رونالدو وعائلته الصغيرة، أشار إلى أن نكسة‘‘ تشامبيونز ليغ‘‘ للموسم الرياضي الأخير، والإقصاء من ربع النهائي على يد أياكس أمستردام، سيعد حافزا للمجموعة هذه السنة للدفاع عن حظوظ يوفنتوس برفع أغلى الكؤوس الأوروبية، وأهمها.

يشار، إلى أن المهدي بنعطية، تشبث بالرحيل عن يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بسبب ملازمته لدكة البدلاء، بقرار من المدرب ماسيمليانو أليغري، ليضع قدميه في أول تجربة إحترافية خليجية، ويوقع للدحيل القطري عقدا قيمته 16 مليون أورو، حصل منه يوفنتوس على 10، باعتباره مالكا لعقد المدافع المغربي.