بنكيران: هذا رأيي في صفقة القرن و خطاب عباس أعاد لي الأمل

الشرقي الحرش

دعا عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق الفصائل الفلسطينية إلى المصالحة من أجل مواجهة "صفقة القرن".

وشدد بنكيران في تصريحات نقلها عنه موقع "عربي 21" على ضرورة الدخول في منطقة المصالحة، من قبل جميع الأطراف المعنية بهذا الموضوع". وأكد بنكيران أن "التوحد يُمكننا من مواجهة الصلف الإسرائيلي المدعوم من أمريكا".
ودعا بنكيران إلى الوحدة بين الحكام والمحكومين لمواجهة "صفقة القرن"، وقال إن "خطاب عباس الأخير في جامعة الدول العربية، أعاد له الأمل"
وشدد بن كيران على ضرورة المصالحة والوحدة أولا بين جميع التيارات والحركات الفلسطينية، بمختلف توجهاتها، والوقوف وراء القيادة الفلسطينية ممثلة برئيس السلطة محمود عباس، مضيفا أنه "يجب على الأمة العربية والإسلامية التوحد أيضا والكف عن المناكفات".
ونبه بنكيران أن "الأمور إذا سارت في نفس الاتجاه السابق ستكون سلبية"، مطالبا بمراجعة جميع المواقف وتصحيحها، ووضع مشروع المصالحة العربية والإسلامية كأولوية، للتمكن من فرض حلول مقبولة من الجميع.
وحذر بنكيران من عدم التوحد لمواجهة "صفقة القرن"، معتبرا أنه "إذا ضاعت هذه اللحظة التاريخية فسيكون المستقبل أسوأ مما نتخيل".
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أكد اليوم في اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية رفض الفلسطنيين لصفقة القرن، وهو الموقف الذي تبناه بيان الاجتماع.
وكان الرئيس الأمريكي قد قدم الثلاثاء الماضي خطته لاحلال السلام بين الفلسطنيين والإسرائيليين.
وتعترف الخطة بالقدس عاصمة لاسرائيل وضم 30 في المائة من أراضي الضفة الغربية، ونزع سلاح المقاومة.