بودربالة والنيبت ضمن لجنة لاختيار خليفة هيرفي رونار

صفاء بنعوشي

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اللجنة التقنية التي ستواكب دراسة السير الذاتية الخاصة بالمدرب الجديد للمنتخب الوطني المغربي، بعد استقالة هيرفي رونار، وإقامة وداع للمدرب الفرنسي على هامش الاجتماع الأخير للمكتب المديري للجامعة.

وحسب مصادر جامعية، فإن اختيار اللجنة التقنية التي ستواكب السير الذاتية للمدرب قد تم حسمها في اجتماع أمس الخميس، بالإجماع، باختيار الدوليين السابقين وعضوي الجامعة، نور الدين النيبت وعزيز بودربالة ضمنها، إضافة إلى محمد جودار، نائب رئيس الجامعة ورئيس عصبة البيضاء، إضافة للعضو إدريس حنيفة.

وتبدأ اللجنة أعمالها ابتداء من اليوم الجمعة، من أجل ترتيب السير الذاتية، ومتابعة مدى ملائمة المرشحين لمنصب المدرب وخصوصية المنتخب، المقبل على خوض تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، إضافة إلى التصفيات القارية الخاصة بكأس العالم قطر 2022.

ويبقى المرشحان البارزان لخلافة رونار في تدريب المنتخب المغربي، هما الفرنسي لوران بلان، إضافة إلى البوسني حميد خليلوفيتش، المدرب السابق للمنتخب الجزائري وصاحب تجربة إفريقية لا بأس بها.

وكان  فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، فقد أعلن رسمياً خلال اللقاء التواصلي الذي عقده بحضور رؤساء الأندية ومدربين وطنيين، مساء الاثنين الماضي بالصخيرات، أن الحسم في اختيار الناخب الوطني الجديد، سيكون بداية من الأسبوع المقبل، وعبر لجنة تقنية ستدرس جميع السير الذاتية، لانتقاء "البروفايل" الذي يتناسب وخصوصية المنتخب.

ولعل أبرز المستجدات التي كشف عنها رئيس جامعة الكرة، هي العقد الجديد الذي سيربط مدرب المنتخب بجامعة الكرة، مشدداً على أن المدرب سيكون مطالباً بالاشتغال من مركز المعمورة، لإعداد كل التفاصيل الخاصة بالمنتخب الوطني وتركيبته البشرية، ولن يكون فقط مشرفاً على الأسود خلال فترة التوقف الدولي أو خلال المنافسات القارية، بل سيمتد  عمله إلى كل ما هو تقني من أجل عودة قوية للمجموعة.