بونو يبدأ تجربة جديدة بـ"الليغا"..خيرونا وليفانتي توصلا إلى اتفاق

صفاء بنعوشي

توصل نادي خيرونا العائد للمنافسة بالدرجة الإسبانية الثانية، إلى اتفاق مع نظيره ليفانتي، يقضي بانتقال الدولي المغربي ياسين بونو إلى صفوف الأخير بعقد يمتد لموسم رياضي، بنظام الإعارة.

صحيفة "آس" قالت، اليوم الأحد، إن إدارة خيرونا أنهت جميع تفاصيل انتقال حارس الأسود إلى ليفانتي، بعد تشبثه بتغيير الأجواء والبقاء بمنافسات "الليغا"، وهو ما فرض على الطرفين الجلوس إلى طاولة الحوار منذ أسابيع، لإيجاد صيغة ترضي الجميع.

وحسب المصدر ذاته، فإن خيرونا لن يخرج خاوي الوفاض من صفقة إعارة بونو، بل سيعيره ليفانتي حارسه الثاني أويير أولازابال، لمدة موسم رياضي واحد.

من جهة أخرى، سبق للحارس الدولي رفض مواصلة المشوار مع خيرونا فور مغادرة المجموعة لمنافسات "الليغا" متم الموسم الرياضي الماضي، وهو الذي يرتبط بعقد إلى غاية 2021 مع المجموعة.

ومن المنتظر أن يتم تقديم الصفقة الجديدة لليفانتي، بداية الأسبوع المقبل، تمهيدا لالتحاق ياسين بونو بالتداريب قبل افتتاح منافسات الدوري الأسبوع المقبل رسمياً في إسبانيا.

وخطف ياسين بونو، قبل سنة تقريباً، الرسمية من مواطنه منير المحمدي في صفوف المنتخب الوطني المغربي، ليدخل خلال النسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر أساسياً، بعد أن كان لفترة طويلة حبيس دكة البدلاء، لتألق زميله المحترف في صفوف مالقا.