بين السعودية واليونان وقطر.. إغلاق الميركاتو بكبرى دوريات أوروبا يُضيق الخناق على أوناحي

أمينة مودن

ما زال الترقب يلاحق مستقبل الدولي المغربي عز الدين أوناحي، الذي أصبح رسميا خارج حسابات نادي أولمبيك مارسيليا، وذلك بعد إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية خلال الساعات الأخيرة لليلة الجمعة، بكبرى دوريات أوروبا.

وقالت صحيفة"livefoot"، إن الدولي المغربي أمامه خيار الانضمام إلى إحدى أندية الدوري السعودي، الذي لازال الميركاتو الصيفي مفتوحاً به إلى غاية 2 شتنبر.

وأوضحت الصحيفة، بأن أولمبيك مارسيليا لازال لديه خيار بيع عقد اللاعب، لكن على المستشار الرياضي للنادي، مهدي بنعطية التدخل لإقناع أوناحي بالفكرة، بعد رفض اللاعب سابقاً الانتقال إلى قطر.

كما أشار المصدر ذاته، إلى أن بنعطية اشتغل لفترة مع أوناحي وكيلاً رياضيا، ما قد يساعده في إقناع اللاعب لخوض تجربة بدوري "روشن".

ولازال أمام أوناحي فرصة أيضا لخوض تجربة في اليونان، بالرغم من أن العرض المالي القادم من إحدى أندية الدولي لمارسيليا، لم يرق المسؤولين الفرنسيين.

كما يبقى الدوري التركي، خياراً مطروحا أمام الدولي المغربي، بحيث تنتهي فترة الانتقالات به إلى غاية 13 شتنبر.

في المقابل، سلط وليد الركراكي، مُدرب المنتخب الوطني المغربي، الضوء على وضعية أوناحي الذي أصبح خارج مفكرة مارسيليا مع انطلاق منافسات الموسم الجديد 2025-2024.

وأكد الركراكي بأن اللاعب رفض عروضا من بلدان قدمت الكثير من الأموال بشأن صفقته، من أجل الإبقاء على حظوظه للتواجد في لائحة "أسود الأطلس".

وشدد الركراكي على أهمية أوناحي ضمن المجموعة، مشيرا إلى أن حضوره بتجمع شهر شتنبر، يظهر الثقة الممنوحة للاعب، في انتظار تسوية وضعه والالتحاق بفريق جديد خلال قادم الأيام.