تأجيل مهرجان كناوة بسبب تداعيات فيروس كورونا بالمغرب

أمينة مودن

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان‘‘كناوة وموسيقى العالم بالصويرة‘‘، اليوم السبت، تأجيل فعاليات النسخة الـ23 من التظاهرة الفنية، بسبب التطورات الأخيرة، والتي تهم تفشي وباء ‘‘كورونا‘‘ بالمغرب.

وحسب بلاغ اللجنة المنظمة للمهرجان الذي كان من المقرر إقامته بالفترة ما بين 25 و28 يونيو 2020، فإن تأجيل إقامة المهرجان جاء بشكل اضطراري، لاعتبارات أهمها الحفاظ على سلامة المواطنين من جماهير، وفنانين ووسائل إعلام، وكافة الشركاء، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة.

اللجنة المنظمة، أوضحت أن التواريخ الجديدة الخاصة بمهرجان كناوة الذي يقام سنويا في مدينة الصويرة، سيتم الكشف عنها لاحقا، وبمجرد أن يسمح الوضع بذلك.

وكانت جمعية مغرب الثقافات بدورها قد أعلنت إلغاء النسخة المقبلة لمهرجان ‘‘موازين إقاعات العالم‘‘، واحد من أبرز التجمعات الفنية السنوية بالمملكة، تماشيا مع الإجراءات الأمنية الوقائية المتخذة من طرف السلطات المغربية ومنظمة الصحة العالمية التي توصي بمنع التظاهرات الكبيرة.

ووجهت وزارة الداخلية، في الخامس من شهر مارس الجاري، مراسلة إلى الولاة وعمال عمالات أقاليم المملكة، لمنع جميع التظاهرات الرياضية والفنية والثقافية، تفادياً للتجمعات التي تكون أرضا خصبة لتناقل الفيروس.