تحت مراقبة وزارة الصحة..الرجاء يدخل حجرا صحيا بعد رحلة جنوب إفريقيا

أمينة مودن

 

دخلت بعثة نادي الرجاء الرياضي العائدة من جنوب إفريقيا، عشية اليوم الإثنين، إلى حجر صحي إجباري، وذلك بقرار من السلطات الصحية.

وألزمت وزارة الصحة الفريق البيضاوي بضرورة إلتزام العزل الصحي ل 10 أيام مقسمة عبر مرحلتين، سيتم خلالها إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا لجميع العناصر الكروية والأطقم المرافقة لها، التي شاركت برحلة جنوب  إفريقيا، حيث واجه النسور الخضر نادي أورلاندو بيراتس، برسم ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية.

ويأتي قرار الحجر الإجباري لجميع مكونات نادي الرجاء الرياضي، بسبب انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا بشكل كبير في جنوب إفريقيا.

وفي سياق متصل، ما زال النادي ينتظر قرار السلطات بشأن إمكانية استقبال أورلاندو بيراتس بالمغرب من عدمه، بعد أن اضطر الغريم الوداد إلى خوض مباراة بدوري أبطال إفريقيا خارج قواعده، لرفض الأجهزة الوصية منح تأشيرات دخول الأراضي المغربية لنادي كايزر شيفس من جنوب إفريقيا.

وتوصلت إدارة الرجاء الرياضي، سابقا لإتفاق مع المسؤولين التنزانيين على إمكانية نقل المباراة أمام أورلاندو بيراتس إلى بلدهم، في حال رفضت السلطات منح التأشيرة لدخول بعثة الفريق الجنوب إفريقي إلى المغرب، بسبب الوضع الوبائي، وذلك تفادياً لتكرار سيناريو الوداد الذي اضطر إلى البحث عن وجهة جديدة لمباراته أمام كايزر شيفس، في وقت ضيق