تحذير يقرب مدربا جديد من مغادرة البطولة الاحترافية

أمينة مودن

وجهت إدارة نادي إتحاد طنجة، استدعاء للمدرب برنار كازوني، لعقد اجتماع عاجل، بسبب البداية المتعثرة لنادي إتحاد طنجة لكرة القدم، واكتفائه بنقطة واحدة بعد 3 مباريات خاضها برسم موسم 2021/2022.

وسيكون للإدارة نقاش مع المدرب بشأن أسباب الظهور المتواضع لفارس البوغاز، الذي سقط تواليا أمام نادي الوداد الرياضي وأولمبيك خريبكة، واكتفى بتعادل غير مقنع أمام شباب المحمدية.

وحسب المعلومات التي استقاها موقع "تيلكيل عربي" من مصدر بإدارة النادي الطنجاوي، فإن المسؤولين تفاجؤوا من غياب الإقناع عن أداء اللاعبين بأولى مباريات الدوري، وهو ما دفعهم لطلب اجتماع مع المدرب الفرنسي، لمناقشة الأسباب بشكل مبكر، تفاديا لسيناريو الموسم قبل الماضي.

ورافقت الإقالات ظهور الأندية الوطنية، بأولى مباريات الموسم الجديد، حيث كانت البداية مع الإطار الوطني فؤاد الصحابي، بعد فك ارتباطه مع نادي سريع واد زم، عقب مباراتين فقط على انطلاقة البطولة، ثم طوني كوسانو، مدرب نادي المغرب التطواني، والذي تم تعويضه بالمدرب عبد اللطيف جريندو.

وعلى غرار المواسم الأخيرة، لازالت حُمى الإقالات تلاحق مدربي أندية البطولة، رغم قرار جامعة الكرة القاضي، بمنع ممارسة مدرب واحد رفقة أزيد من نادي، بذات القسم.

قرار جامعة الكرة، كان بهدف كبح فوضى الإقالات، إلا أنه أصبح ورقة ضد مدربي البطولة، خصوصاً الذين يتفاجأون بإقالات سريعة بأولى مباريات الموسم ما يحرمهم من تجربة ثانية بذات القسم لسنة كاملة، ويحيلهم مرغمين على العطالة.