تحسباً لـ"شان 2021"..عموتة يجمع لاعبي المنتخب المغربي قبل رحلة النيجر

أمينة مودن

يعود لاعبو المنتخب الوطني المغربي المحلي، بعد غد الإثنين، للالتحاق بمركز محمد السادس لكرة القدم، من أجل استئناف المعسكر الإعدادي الذي دعا إليه الحسين عموتة سابقاً، وهاته المرة قبل السفر صوب النيجر، الوجهة التي استقر عليها مدرب المحليين، استعداداً لنهائيات كأس إفريقيا "شان 2021" بالكاميرون.

ومنح عموتة راحة قصيرة للاعبين الـ25 الذين استدعاهم لتعزيز صفوف المنتخب، تمتد إلى 3 أيام، قبل العودة مجددا إلى مركز محمد السادس، لإجراء مسحة طبية جديدة للكشف عن فيروس "كورونا" قبل رحلة النيجر، التي ستخوض خلالها المجموعة مباراتين وديتين أمام منتخبات النيجر ومالي، من أجل متابعة جاهزية اللاعبين، قبل العرس الكروي القاري.

هذا واضطر عموتة، إلى إسقاط لاعبي الوداد، الرجاء، نهضة بركان وحسنية أكادير من قائمته الخاصة بمعسكر المعمورة، بسبب التزامات الرباعي القارية، والاكتفاء بالمناداة على المهاجم أيوب الكعبي، الذي لم يكن متواجداً ضمن اللائحة الإفريقية للوداد، بعد عودته للتوقيع في كشوفات "الأحمر والأبيض"، بمرحلة الانتقالات الصيفية الجارية.

من جهة أخرى، ستحسم المسحة الطبية للاعبين الاربعة الذين أصيبوا بـ"كورونا" خلال تواجدهم في المعسكر الإعدادي لأسود البطولة قبل أيام، في مدى إمكانية لحاقهم برحلة النيجر من عدمها، أو توجيه الدعوة لأسماء أخرى لتعزيز اللائحة النهائية للحسين عموتة.

يٌشار، إلى أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، قد عدل تواريخ مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، وبرمج البطولة في يناير 2021، بدلاً من كأس أمم إفريقيا، بسبب تداعيات فيروس كورونا، التي علقت المسابقة منذ أبريل المنصرم.