تحضيرات استثنائية في تونس لتأمين مباراتي الوداد والزملاك

تيل كيل عربي

عقد وزير الشباب والرياضة التونسي أحمد قعلول، يوم أمس الاثنين، اجتماعا موسعا مع كافة الأطراف المتدخلة في تنظيم مبارتي العودة برسم ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، ناقش الجوانب الأمنية والتنظيمية، في ظل حديث عن إمكانية إجراء المبارتين بدون جمهور في ظل الإعلان تسجيل حالات إصابة بالفيروس في تونس ومصر والمغرب.

ويأتي الاجتماع للتحضير لمباراة الإياب بين الزمالك المصري والترجي التونسي يوم الجمعة المقبل، ومباراة الإياب التي ستجمع الوداد الرياضي والنجم الساحلي التونسي يوم السبت الذي يليه.

وناقش الاجتماع، الذي حضره مسؤولون أمنيون وممثلون عن جامعة الكرة التونسية وعن فريقي الترجي والنجم، التحضيرات الأمنية واللوجيستيكية، لمرور المبارتين في أجواء عادية.

ويسود الترقب في تونس، بسبب لقاءي الإياب، خاصة في سياق الأحداث التي شهدتها مباراة الذهاب في مصر بين الزمالك والترجي، ودخول جمهور الأخير في مناوشات عنيفة مع عناصر الأمن المصري، وما ترتب عن ذلك من تدوينات نشرتها صفحات جماهير "المكشخين" وبعض اللاعبين في الترجي على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن وعيدا بما وصفوه "جحيم رادس".

كما يتخوف المسؤولون في تونس، من استمرار التوتر بين مكونات نادي الوداد الرياضي من جهة، والترجي التونسي من جهة أخرى، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة نهائي العصبة العام الماضي.

في السياق ذاته، ستسافر بعثة الوداد الرياضي إلى تونس يوم الخميس المقبل، وذلك على متن رحلة خاصة، واختار الفريق أن ترافقه فرقة من الأمن الخاص من أجل فرض الانضباط أولا، وكذا حماية كل عناصر البعثة.