"ترامواي" الدار البيضاء يغير مواقيت الانطلاقات الأخيرة

تيل كيل عربي

بعد القرارات التي اخذتها الحكومة وولاية جهة الدار البيضاء - سطات، لمواجهة ارتفاع الإصابات اليومي بفيروس "كورونا" المستجد، بمدينة الدار البيضاء، قررت الشركة التي تدبر "ترامواي" العاصمة الاقتصادية تغيير مواقيت الإنطلاقات الأخيرة من جميع المحطات.

وأعلنت الشركة أن آخر إنطلاقة من محطة النهاية "سيدي مومن" سوف تكون على الساعة السابعة مساء من يوم الاثنين إلى الجمعة. أما يوم السبت فستكون الإنطلاقة من نفس المحطة على الساعة السادسة والنصف، ويوم الأحد على تمام الساعة السادسة.

وبالنسبة لمحطة النهاية "ليساسفة"، ستكون آخر إنطلاقة على الساعة الساعة و6 دقائق من يوم الاثنين إلى الجمعة. ويوم السبت على الساعة السابعة و10 دقائق، أما يوم الأحد فعلى الساعة السابعة و20 دقيقة.

محطة النهاية "سيدي البرنوصي"، ستكون منها آخر إنطلاقة ابتداء من الساعة السادسة و3 دقائق من يوم الاثنين إلى الجمعة. وبالنسبة ليومي السبت والأحد ستكون الإنطلاقة الأخيرة على الساعة السادسة و10 دقائق.

وأخيراً، ستكون الإنطلاقة من محطة "عين الذئاب" الساعة السابعة ودقيقة من الاثنين إلى الجمعة. ويومي السبت والأحد الإنطلاقة الأخيرة برمجت الساعة السابعة والنصف.

للإشارة  قررت الحكومة اتخاذ مجموعة من التدابير على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبن سليمان، ابتداء من يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة أربعة أسابيع.

وذكر بلاغ للحكومة، أن هذا القرار اتخذ بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد، وبناء على ما جاء في البلاغ الحكومي الصادر بتاريخ 19 أكتوبر 2020، من تمديد للإجراءات الاحترازية المعمول بها بعمالة الدار البيضاء . وتشمل هذه التدابير منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية؛ وإلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات؛ وإغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 8 مساء.

كما تشمل هذه التدابير إغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء؛ وإغلاق أسواق القرب على الساعة 3 زوالا؛ فضلا عن تشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.