تصريحات عنصرية ضد حكيمي تُحرك الاتحاد الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين

أمينة مودن

استنكر الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، اليوم الأربعاء، التصريحات العنصرية التي أدلى بها السياسي جوليان أودول، المنتمي إلى اليمين المتطرف ضد لاعب المنتخب المغربي ونادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي.

وشجب الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين في بلاغ رسمي له، التصريحات العنصرية ضد اللاعب، مشدداً بأنها بعيدة كل البعد عن قيم التسامح والتضامن وأيضا مبادئ الانسانية، التي حرصت الدولة الفرنسية تنزيلها.

واعتبر الاتحاد، أن لعبة كرة القدم تبقى مفتوحة في وجه جميع الجنسيات والأعراق، ومن الضروري الحرص على عدم ممارسة أي نوع من الميز العنصري بملاعب كرة القدم، ضد اللاعبين مهما اختلفتهم أصولهم.
وكان أودول قد نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، للرد على تصريحات حكيمي، بشأن أسباب اختياره اللعب لنادي باريس سان جيرمان، والتي كان من بينها تواجد جالية مغربية مهمة بالمدينة وبالبلد.
وقال جوليان أودول، إن الفرنسيين أصبحوا يشعرون بالغربة في بلدهم، مشدداً على أنهم أول من تأثر من تصريحات لاعب منتخب المغرب.
وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قد أجرت قبل أيام حواراً مطولا مع حكيمي، بخصوص اختياره اللعب لـ"بي اس جي"، والحديث عن أهدافه، بالإضافة إلى كواليس تفضليه العرض الفرنسي، حيث رد صاحب الـ22 عام، على أنه يشعر وكأنه وسط عائلته في فرنسا، بالنظر لعدد المهاجرين المغاربة بالبلد.