تصفيات كأس العالم.. المُنتخب المغربي يتجاوز عقبة غينيا بيساو

أمينة مودن

حسم المُنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم السبت، انتصاره الثاني توالياً بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، على حساب منتخب غينيا بيساو بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين، بمركب محمد الخامس، بمدينة الدارالبيضاء.

أيوب الكعبي، لاعب نادي هاتاي سبور التركي، افتتح التسجيل لصالح المنتخب المغربي في الدقيقة 10 من عمر المباراة، ليُضيف أيمن برقوق ثاني أهداف أسود الأطلس، في حدود الدقيقة 20.

وعاد الكعبي لهز شباك غينيا بيساو للمرة الثانية في مباراة اليوم، بهدف في حدود الدقيقة 70.

واختار وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الحفاظ على التشكيلة التي اعتمد عليها يوم الأربعاء الماضي أمام غينيا بيساو، وهي المباراة التي انتهت أيضاً لصالح النخبة الوطنية بخماسية نظيفة.

وللمرة الأولى اختار حاليلوزيتش الحفاظ على جميع الأسماء التي خاضت مواجهة الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، بعد الأداء المقنع التي قدمت العناصر الكروية، في أمسية كروية عرفت اكتساح الأسود للخصم الغيني.

ورفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى 9، في صدارة المجموعة التي تضم أيضاً منتخبات غينيا بيساو، غينيا كوناكري، ومنتخب السودان.

هذا وأصبح الأسود مرشحين للعبور إلى الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، في حال تمكنوا من عبور عتبة غينيا كوناكري يوم الثلاثاء، في المباراة التي يستضيفها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.