تصفيات "كان2019".. رونار يحدد برنامجه الإعدادي لمباراة مالاوي

صفاء بنعوشي

استقر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، على بوزنيقة لاستضافة استعدادات الأسود للجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا "مصر 2019".

ولن تشهد استعدادات المنتخب المغربي أي تغييرات، وذلك على غرار المباراتين الأخيرتين أمام الكاميرون بالدار البيضاء، وودية تونس بملعب رادس الأولمبي، بعد تقديم الناخب الوطني، هيرفي رونار، لبرنامجه لجامعة الكرة.

ومرة أخرى، سيستعين الأسود بطائرة خاصة للتنقل إلى مالاوي، لإجراء الجولة الأخيرة للتصفيات بالأسبوع الثالث لشهر مارس المقبل، على أن تعود البعثة المغربية بعد المباراة مباشرة، لاستئناف تداريبها للقاء الودي أمام منتخب الأرجنتين، بطنجة.

أما عن القائمة الرسمية المشاركة بالتجمع الإعدادي لمارس المقبل، فقد حدد رونار الأسبوع الثاني لشهر مارس كأقصى تاريخ للكشف عن الأسماء المدعوة لخوض لقاء مالي الرسمي، والودي أمام رفاق ليونيل ميسي.

ومن المرتقب، أن يستعين المدرب الفرنسي بأسماء لاعبين جدد، لمتابعتهم قبل انطلاق الاستعدادات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بمصر، في يونيو المقبل، بعد أن ضمن الأسود مشاركتهم بشكل رسمي، قبل إسدال الستار على المباراة الأخيرة للتصفيات.

ويتصدر المنتخب المجموعة الثانية بـ 10 نقاط، متبوعا بمنتخب الكاميرون صاحب 8 نقاط، ثم جزر القمر برصيد 5، وأخيراً مالاوي بـ 4 نقاط.

تجدر الإشارة، إلى أن 11 منتخباً من أصل 24 قد ضمنوا بطاقة العبور إلى المسابقة القارية الأبرز سنة 2019 قبل اللقاء الأخير بالتصفيات، ويتعلق الأمر بالمنتخب المغربي، وتونس، وموريتانيا، ومدغشقر، ومصر، ومالي، ونيجيريا، وأوغاندا، وغينيا، والجزائر، والسنغال